Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

ناميبيا: مجلس البنك الأفريقي للتنمية يوافق على قرض بقيمة 134.9 مليون دولار للمرحلة الثانية من برنامج دعم الانتعاش الاقتصادي ما بعد كوفيد-19

Imprimer PDF

LIBREVILLE, 30ساحل العاج, (Infosplusgabon) - افق مجلس إدارة البنك الأفريقي للتنمية على قرض بقيمة 2.3 مليار راند جنوب أفريقي (134.9 مليون دولار) في تمويل مشترك للمرحلة الثانية من برنامج دعم الحوكمة والانتعاش الاقتصادي في ناميبيا (البرنامج).

 

وسيدعم التمويل قدرة ناميبيا على الصمود والانتعاش الاقتصادي الشامل ما بعد كوفيد-19 من خلال تعزيز الحوكمة وتنفيذ إصلاحات القطاع الحقيقي. ويقوم بنك التنمية الألماني بتجهيز قرض تكميلي لدعم الميزانية بقيمة 50 مليون أورو.

ويشتمل البرنامج على ثلاثة عناصر، وهي تحقيق الاستدامة المالية، ودعم تحول القطاع الزراعي والصناعي بقيادة القطاع الخاص، وتعزيز الإدماج الاقتصادي والاجتماعي.

وتأتي الموافقة، التي تمت بتاريخ 28 سبتمبر، بعد شريحة قرض سابقة بقيمة 1.5 مليار راند، التي وافق عليها مجلس الإدارة للمرحلة الأولى من البرنامج في مارس عام 2021. وساهم صندوق النقد الدولي بمبلغ 4.1 مليار راند (270.8 مليون دولار) في التمويل المشترك للمرحلة الأولى من خلال أداة التمويل السريع.

والجهات الرئيسة المستفيدة من البرنامج هي الوزارات والإدارات والوكالات الحكومية التي تدعم العملية إصلاحاتها. وسيستفيد القطاع الخاص من تحسين فرص الاستثمار في الزراعة والصناعة وفرص الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

ويتماشى البرنامج مع سياسة البنك بشأن العمليات القائمة على البرامج (2012)، واستراتيجيته العشرية (2013-2022)، واستراتيجية الحوكمة الاقتصادية في أفريقيا، واستراتيجية التصنيع، واستراتيجية 'إطعام أفريقيا'. ويعزز هذا البرنامج سياسة الحماية الاجتماعية في ناميبيا التي تستهدف توفير شبكات الأمان للفئات المهمشة في البلد. كما أنه يتماشى مع خطة التنمية الوطنية الخامسة في البلاد ورؤية 2030 التي تهدف لزيادة الإيرادات المحلية وتحفيز القطاع الخاص لخلق فرص العمل.

 

FIN/INFOSPLUSGABON/MOM/GABON2022

 

© Copyright  Infosplusgabon

Qui est en ligne!

Nous avons 2866 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière

Newsflash

DEPÊCHES