Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

انتخاب رئيس جديد لحزب معارض في مالي

Imprimer PDF

رصد مراسل وكالة بانا للصحافة في باماكو أن سفير مالي السابق لدى موريتانيا يوبا باه اختير يوم الأحد رئيسا لحزب "التحالف الديمقراطي للسلام" المعارض، خلال المؤتمر العادي الثاني الذي عقده الحزب في العاصمة المالية.

 

ويحل باه في هذا المنصب محل النائب في البرلمان أمادو ثيام الذي أقصي من الحزب بعد موافقته على الاشتراك دون موافقة حزبه في الحكومة التي نصبها الرئيس المالي إبراهيم بوبكر كيتا يوم 05 مايو الجاري، إثر اتفاق سياسي موقع يوم 02 من نفس الشهر بين الوزير الأول بوبو سيسي وحوالي 15 جزبا سياسيا وتكتل أحزاب سياسية ومنظمة أهلية، بهدف إيجاد حل توافقي للأزمة الأمنية والمؤسسية التي تشهدها البلاد منذ سنة 2012 .

وكان "التحالف الديمقراطي للسلام" الذي احتل رئيسه الفخري ومؤسسه علي بوبكر ديالو المركز الثالث في الانتخابات الرئاسية التي جرت خلال أغسطس - سبتمبر 2018 قد رفض توقيع ذلك الاتفاق، مفسرا موقفه بضرورة تنظيم حوار اجتماعي قبل تشكيل أي حكومة موسعة.

وجمع المؤتمر مناضلي الحزب القادمين من كافة أقاليم مالي ومن الشتات.

وتعهد باه عقب انتخابه رئيسا لهذا الحزب الممثل بحوالي عشرة نواب في الجمعية الوطنية لمالي بأنه سيكون متاحا وملتزما وجامعا، وأنه سيعمل على استعادة حزبه لمكانته في المشهد السياسي الوطني.

وأوضح أن عمل مكتبه سيتمثل خاصة في التحضير لانتخابات 2023 الرئاسية، وتنظيم الحزب على نحو أفضل.

ولدى تطرقه للأوضاع الأمنية والسياسية والاقتصادية والإنسانية في البلاد، أكد يوبا باه أن "التحالف الديمقراطي للسلام" سيكافح من أجل تغلب مالي على هذه الأزمة متعددة الأبعاد.

 

 

2019 GABON /INFOSPLUSGABON/ABU/FIN

 

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 6049 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:

Newsflash

Vous êtes à la  recherche  d’un  logement dans un  cadre convivial, pratique  et  sécurisé à Libreville ? . Particulier propose  dès  le  5 janvier 2021 un appartement  T7 composé de  4  chambres dont une suite, salon, Salle  à manger cuisine et buanderie équipés pour  courte,  moyenne et longue durée au quartier Charbonnages, à quelques  centaines de  mètres de l’Ecole conventionnée. Enceinte sécurisée, Vidéosurveillance, TV câblée, Wifi, espaces de travail. Tout l’appartement à 70 000  F  CFA par jour. Location de Chambre  individuelle 25 000  F  CFA/jour.  Spécial forfait-Week-end, comprenant deux chambres,  3 nuitées (Vendredi, Samedi et Dimanche):  50 000 FCFA Contact  : +241 06066291/ +241 077843371 Mail:  berp8483@hotmail.com

DEPÊCHES