Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

جلسة عمل بين وزير الدفاع التونسي وآمر قيادة الأفريكوم

Imprimer PDF

تمحورت جلسة عمل عقدت، اليوم الخميس بمقر وزارة الدفاع التونسية بإشراف وزير الدفاع عبد الكريم الزبيدي وآمر القيادة العسكرية الأمريكية لإفريقيا (أفريكوم) الجنرال توماس والدهوزر، حول مزيد دعم التعاون بين البلدين في مجال تكوين الأفراد وتأمين الحدود ومكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة ودعم القدرات العملياتية للمؤسسة العسكرية في مجالات العمليات والتكوين والتدريب والإستعلام.

 

وأشاد الزبيدي، وفق بلاغ للوزارة، بمستوى التعاون المميّز بين البلدين (تونس والولايات المتحدة) حيث شهد هذا التعاون في السنوات الأخيرة تطورا نوعيّا وكميّا في مجالات التكوين والتدريب ودعم التجهيزات المتلائمة مع التهديدات غير التقليدية وتطوير الهيكل الإستعلاماتي والمساهمة في دعم منظومة المراقبة الإلكترونية المتحركة والثابتة على الحدود البرية والبحرية.

 

وعبر المسؤول التونسي بالمناسبة عن أمله في أن تواصل الولايات المتحدة مساندتها لتونس بما يساهم في مزيد توفير عوامل الأمن والإستقرار بتونس وفي المنطقة عموما.

 

من جهته،أكّد الجنرال والدهوزر، أن تونس ملتزمة بمكافحة الإرهاب والتهريب والجريمة المنظمة وتأمين حدودها وتعمل القيادة الأمريكية الإفريقية على دعم جهودها في المجال وتعزيز القدرات العسكرية التقليدية، منوّها بمساهمتها في تعزيز الأمن الإقليمي.

 

وجرت جلسة العمل بحضور سفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس ومسؤولين عسكريين تونسيين وأمريكيين رفيعي المستوى.

 

 

 

2019 GABON /INFOSPLUSGABON/BBB/FIN

 

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 5177 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash