Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

مستشفى صفاقس بتونس يستقبل مهاجرين نقلتهم طائرتان عموديتان إيطاليتان

Imprimer PDF

 

-استقبل قسم الإستعجالي بالمستشفى الجامعي بمدينة"صفاقس" بالجنوب التونسي، مساء أمس السبت، مجموعة من المهاجرين غير النظاميين من عدد من البلدان الإفريقية انتشلتهم السلطات الإيطالية في المياه الدولية وأقلتهم طائرتان عموديتان إيطاليتان إلى مطار صفاقس الدولي



وأكّد المدير الجهوي للصحة بمدينة صفاقس"علي العيّادي" أن الحصيلة الأولية لوضعية هؤلاء المهاجرين هي وفاة سيدة عند وصولها إلى المستشفى، ووجود سيدتين أخريين في حالة حرجة، فيما يعدّ البقية في وضعية عادية، مشيرا إلى أن عددهم الجملي هو 16 شخصا: 9 أطفال و6 نساء ورجل واحد.

وحول أسباب وفاة السيدة وعما إذا كانت ناتجة عن الغرق ذكر المدير الجهوي أنه لا يمكن الجزم طبيا بسبب الوفاة إلا بعد قيام الطب الشرعي بتشريح الجثة. 

وأوضح أن عملية نقل المهاجرين من المطار إلى المستشفى تمت عبر سيارات إسعاف تابعة للمستشفى بالتنسيق مع الجيش التونسي والهلال الأحمر وغيرها من الأطراف التي تجندت للقيام بما تقتضيه مثل هذه الوضعيات الإنسانية الحرجة،وفق تعبيره، مؤكّدا تجنّد المصالح الطبية لتأمين العناية اللازمة وتمكين المهاجرين الوافدين من الدواء والغذاء.

وفي هذا السياق،أعلنت منظمتان غير حكوميتين،اليوم الأحد، أن امرأتين لقيتا حتفهما، بينما فقد عدد آخر من الأشخاص يرجح أنهم غرقوا، مؤكدتين أنهما تمكنتا من إنقاذ 83 مهاجرا خلال عملية إنقاذ في المتوسط.

وأوضحت منظمة "أطباء بلا حدود" التي ساعدت أيضا في عمليات الإنقاذ أن "عديد الأشخاص فقدوا، ويرجح أنهم غرقوا وبينهم أطفال"

 



2018 GABON /INFOSPLUSGABON/KJG/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3565 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash