Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

شركة "أورانج مالي" تطلق الجيل الرابع من الهاتف المحمول في مالي

Imprimer PDF

أطلقت شركة الهاتف المحمول "أورانج مالي"، أمس الخميس في باماكو، رزنامة جديدة من منتجات الإنترنت ذات المنسوب العالي جدا، من الجيل الرابع والألياف 100 في المائة، في إطار تنفيذ الرؤية الرقمية 2020، حسب ما لاحظت وكالة بانابريس.



وتحت رعاية الوزير المالي للاقتصاد الرقمي والاتصال، آرونا موديبو توري، يأتي إطلاق هذه المنتجات بعد اقتناء "أورانج مالي" رخصة الجيل الرابع بعدة مليارات من الفرنك الإفريقي.

وفي كلمة خلال حفل الإطلاق، قال المدير العام لـ"أورانج مالي"، ألاسان دياني، إن شركته حصلت على رخصة الجيل الرابع بـ100 مليار فرنك إفريقي مع استثمار لإقامتها بحوالي 15 مليار فرنك إفريقي في سنتي 2017 و2018، مضيفا أن الشركة ستستثمر 40 مليار فرنك في الألياف البصرية، حتى تبلغ قدرة الشريط المار 22 جيغاأوغتي بدل 5ر12 جيغاأوغتي.

وقال دياني "إننا سندخل عهدا جديدا من المناخ الاقتصادي الرقمي، الهدف الرئيسي للشركة كي توفر للسكان والفاعلين الاقتصاديين تجربة لا نظير لها من الإنترنت بفضل الجيل الرابع والألياف البصرية".

وبحسب الأخصائيين في الشركة، تزيد سرعة الألياف البصرية بـ30 ضعفا على "أي دي أس أل" و100 ضعف على الإنترنت الثابت العادي.

وأشار آرونا موديبو توري إلى أن وصول هذه التكنولوجيا سيزود المستخدمين بربط أكثر أمانا وبكلفة أقل. "وسيحدث هذا التحول الرقمي الجديد نظاما أكثر متانة يشجع التبادلات ويخلق فرص عمل".

يذكر أن الرؤية الرقمية 2020 خطة أعدتها الحكومة المالية والقطاع الخاص بقصد تطوير قوي للربط بالإنترنت في أفق 2020 على عموم التراب الوطني المالي.

 

 

 


2017 GABON /INFOSPLUSGABON/AAE/FIN

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 1700 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:

Newsflash

Retrouvez  tous les  jours vos  informations en  français  en Anglais et en Portugais   sur  www.Infosplusgabon.com