Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

صندوق "إفاد" يشيد بدعم فرنسا للمزارعين الصغار في البلدان النامية

Imprimer PDF
Note des utilisateurs: / 0
MauvaisTrès bien 


أعلن الصندوق الدولي للتنمية الزراعة (إفاد) في بيان صحفي أن رئيسه جيلبيرت هونغبو يتواجد في باريس للمشاركة في طاولة مستديرة تهدف لعرض نتائج عملية تقييم مستقل لشراكة فرنسا مع هذه الوكالة المتخصصة التابعة للأمم المتحدة.

 

 


ولاحظ البيان أن هذا التقييم يتيح صورة إيجابية حول الشراكة القائمة من 2013 إلى 2017 بين "إفاد" وفرنسا، وتحليل جدواها وتأثيرها ونجاعتها واستدامتها، من حيث أجندة فرنسا الإنمائية.

وذكر "إفاد" أن عملية التقييم طلبتها الخزينة الفرنسية.

وكان رئيس "إفاد" الذي يستثمر في سكان الريف، من خلال تمكينهم من الحد من الفقر وزيادة الأمن الغذائي وتحسين التغذية وتعزيز المرونة قد صرح قبل اللقاء أن "فرنسا وإفاد يعملان معا منذ سنوات لضمان نتائج فعلية للسكان الأكثر فقرا وأبعد المناطق الريفية في العالم".

وقال هونغبو الذي يشمل برنامج زيارته إلقاء كلمة أمام أعضاء الجمعة الوطنية الفرنسية وكذلك أمام خبراء التنمية "نتطلع إلى بحث سبل البناء على هذه النتائج في المستقبل".

وظلت فرنسا على مدى العقود الأربعة الأخيرة تدعم عمل "إفاد" في مساعدة أفقر سكان العالم والمزارعين محدودي الإمكانيات وصيادي الأسماك والرعاة الرحل الذين يعيشون في أبعد مناطق العالم.

وتقاسمت فرنسا مع إفاد الالتزام باجتثاث الفقر والجوع ودعم تطور الاقتصاديات الريفية.

وتابع هونغبو أنه "من المهم الآن وأكثر من أي وقت مضى تكثيف جهودنا والتركيز على التنمية بعيدة المدى".

وكشفت بيانات نشرت خلال سبتمبر الماضي أن وطأة الجوع زادت لأول مرة خلال 10 سنوات، مبرزة أن 815 شخصا طالهم الفقر سنة 2016 ، أي ما يمثل زيادة بـ38 مليون شخص، مقارنة مع 2015 بسبب تحول المناخ وطول أمد الأزمات.

وتنتج الـ500 مليون مزرعة صغيرة في العالم 75 في المائة من الغذاء في بعض مناطق البلدان السائرة على طريق النمو، ما يفسر أهميتها لاجتثاث الفقر وإطعام سكان العالم الذين يزداد عددهم والاستجابة للطلب على منتجات عالية القيمة المضافة.

وتساعد المشاريع والبرامج التي تحظى بدعم "إفاد" على زيادة القدرة الإنتاجية للمزارعين وتحسين إدارة الموارد الطبيعية والاستفادة من الأسواق والخدمات المالية وإقامة مصانع للمنتجات الزراعية.

وفي تطرقه لأولويات فرنسا الإنمائية، قال هونغبو "تلتقي أولوياتنا خاصة حول الحاجة لمعالجة تحول المناخ وتأثيره في الزراعة وأهمية ضمان استفادة نساء الأرياف من الموارد ومساعدة شباب الأرياف على إيجاد فرص عمل جيدة".

 

2017 GABON /INFOSPLUSGABON/LIO/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4101 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash