Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

كرة القدم النسائية في بورندي تحرز تقدما مضطردا

Imprimer PDF

أكدت كرة القدم النسائية في بورندي تقدمها المضطرد خلال مباراة السبت التي جرت فى بوجمبورا وفاز فيها المنتخب الوطني النسائي بهدفين لصفر على نظيره من جنوب إفريقيا، في إطار تصفيات كأس العالم، فئة أقل من 20 سنة التي ستقام في فرنسا سنة 2018، حسب متابعي الشأن الرياضي في بوروندي.



ومن المقرر أن تجري المباراة الحاسمة بين منتخبي "إنتامبا" البورندي و"بافانا بافانا" الجنوب إفريقي في غضون أسبوعين في جنوب إفريقيا.

وفي مباراة السبت، سجلت أرييل أويمانا، الهدف الأول لبورندي في الدقيقة الثالثة من الشوط الأول، ثم ضاعفت فالون نيشيموي النتيجة في الدقيقة 83 من اللقاء.

وقالت مدربة المنتخب البورندي، دانييلا نيبيمينيا، "نحن لم نخش الفريق الجنوب افريقي لأننا تهيأنا بما فيه الكفاية وفي الوقت المناسب".

من جانبه، اعتبر اتحاد كرة القدم البورندي أن المدربة عولت على جمهور كبير لإثارة حماس اللاعبات، وكادت مقاعد ملعب ملعب الأمير لويس رواغاسور الـ22 ألفا أن تمتلئ كلها.

وما زالت الجماهير الرياضية البورندية منبهرة بمنتخبها النسائي منذ أن حقق فوزه الساحق على جيبوتي بستة أهداف لصفر في إطار تصفيات كأس العالم المقبلة.

وقد واصلت كرة القدم النسائية البورندي تطورها منذ أن أصبحت ليديا نزيكيرا أول رئيسة لاتحاد كرة القدم البوروندي سنة 2004، حيث أثبتت جدارتها سواء على الصعيد الوطني أو الدولي.

وكانت هذه السيدة التي رفعت شعار "كرة القدم للجميع" وراء إنشاء النسخة الأولى جدا من لدوري الوطني لكرة القدم النسائية في بورندي.

وخارج الحدود الوطنية، كانت المسؤولة الكروية البورندية أول امرأة تصبح عضوا في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) منذ عام 2012.

وفي بوروندي، تظل كرة القدم الرياضة الأكثر شعبية وخزانا للمواهب الشابة التي تنتقل أكثر وأكثر إلى الخارج.

 

 

2017 GABON /INFOSPLUSGABON/IOL//FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 5469 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash