Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

ستيفاني ويليامز تبحث مع وزير العدل الليبي أوضاع حقوق الإنسان في البلاد

Imprimer PDF

أجرت نائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا للشؤون السياسية، ستيفاني وليامز يوم الأحد في العاصمة الليبية طرابلس مباحثات مع المفوض بوزارة العدل في حكومة الوفاق الوطني، المستشار محمد عبدالواحد عبدالحميد تناولت بالخصوص أوضاع حقوق الإنسان والتحديات التي تواجه عمل السجون في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.

 

ووفق بيان رسمي نشر في طرابلس فقد جرت المقابلة في مقر وزارة العدل الليبية وحضرها مدير إدارة العلاقات العامة والتعاون، ومدير المكتب القانوني بوزارة العدل، وعضوان عن قسم سيادة القانون وحقوق الإنسان.

وأضاف البيان أن الاجتماع "تناول ملف حقوق الإنسان في ليبيا والإجراءات المتخذة لإعداد تقرير الاستعراض الدوري الشامل لحقوق الإنسان الذي يتوجب تقديمه إلى مجلس حقوق الإنسان نهاية العام الجاري".

كما تطرق الاجتماع "للتحديات التي تواجه وزارة العدل في أداء وضمان استمرار عمل مرافقها لاسيما مؤسسات الإصلاح والتأهيل (السجون) في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد".

ونقل البيان عن المسؤولة الأممية تاكيدها "دعم الأمم المتحدة لتحسين قدرات الشرطة القضائية، وأعربت عن قلقها بشأن حالة حقوق الإنسان في السجون والتي تتطلب إجراءات فورية".

 

 

 

2019 GABON /INFOSPLUSGABON/ABU/FIN

 

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

 

Qui est en ligne!

Nous avons 2173 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:

Newsflash

DEPÊCHES