Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

انطلاق أشغال الحوار بشأن تنفيذ اتفاقية منطقة التبادل الحر في افريقيا

Imprimer PDF


أطلق نائب رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي كويسي كوارتي، اليوم الإثنين في أديس أبابا، أشغال الحوار القاري بشأن تعزيز تنفيذ اتفاقية منطقة التجارة الحرة الأفريقية.

 

ويهدف الحوار السياسي الذي تنظمه مفوضية الاتحاد الأفريقي والتحالف من أجل الحوار في إفريقيا ، إلى الجمع بين صناع القرار الأفارقة وممثلي اللجان الاقتصادية الإقليمية، ورجال الأعمال والمقاولين الأفارقة، من أجل وضع إستراتيجية للتنفيذ الناجح لاتفاقية التجارة الحرة كفيلة بإنجاح تطلعات إفريقيا المحددة في "أجندة 2063: إفريقيا التي نريدها".

وقال الرئيس السابق لجمهورية نيجيريا الاتحادية ورئيس مجلس إدارة التحالف من أجل الحوار في إفريقيا  أوليسيغون أوباسانغو "إن منطقة التبادل الحر الإفريقية هي المبادرة الأكثر أهمية لتنمية أفريقيا ، وينبغي أن تثير اهتمام الذين يريدون إفريقيا متطورة ومزدهرة، ويجب أن تتظافر الجهود لتحقيقها".

ويهدف الاجتماع إلى زيادة تعزيز مشاركة أصحاب المصلحة في تنفيذ اتفاقية التجارة الحرة لإفريقيا، وتعزيز معارف وخبرات جميع أصحاب المصلحة بشأن القضايا التجارية ذات الأولوية للقارة.

وسيساعد الاجتماع أيضا في تعزيز فرص مشاركة مختلف الأطراف المعنية بمنطقة التحارة الافريقية مع تعزيز ثقافة الحوار والإدماج.

من المتوقع أن يساهم المنتدى الذي يستمر يومين، في تحسين تنسيق سياسات التجارة الوطنية من أجل التنفيذ الناجح لاتفاقية التجارة الحرة. وسينتهي الاجتماع يوم الثلاثاء بالمصادقة على مسودة الوثيقة النهائية التي سيتم تقديمها لاعتمادها من قبل المشاركين.

2019 GABON /INFOSPLUSGABON/ABU/FIN

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 2183 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:

Newsflash

DEPÊCHES