Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

الصندوق الدولي للتنمية الزراعية يدعم مشاريع زراعية في تنزانيا

Imprimer PDF

ستحصل تنزانيا على حوالي 7ر57 مليون دولار أمريكي من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إفاد)، دعما لمشاريع زراعية في البلاد لفترة ثلاث سنوات، اعتبارا من 2020 .

 

وأعلن عن ذلك رئيس "إفاد" جيلبيرت هونغبو، خلال محادثاته مع الرئيس التنزاني جون ماغوفولي بمقر الرئاسة في دار السلام.

 

ونقل بيان أصدرته وحدة الاتصال الرئاسي عن هونغبو قوله عقب اللقاء، إن هذه الموارد موجهة لمشاريع زراعية في إقليم شرق إفريقيا، بهدف الدفع بالإنتاج والنمو الاقتصادي الوطنيين.

 

وذكر البيان أن رئيس "إفاد" أعرب عن تقديره للرئيس ماغوفولي وحكومته نظرا للجهود الهائلة المبذولة من أجل تطوير اقتصاد البلاد، بما يشمل التنفيذ الجيد لمختلف مشاريع الصندوق.

 

من جانبه، صرح الرئيس ماغوفولي أن حكومته ستحرص على توجيه هذه الموارد للمجالات الرئيسية في التنمية الزراعية للبلاد، مشيرا من ضمنها إلى تحديث المعدات، وإنتاج البذور، وتحسين الثروة الحيوانية، وضمان أسواق للمنتجات الزراعية.

 

وأفاد البيان أن "الرئيس ماغوفولي رحب بتمويل إفاد الذي جاء بدون شروط، وأكد لرئيس الصندوق أن حكومته ستحرص دائما على العلاقات الجيدة القائمة بين تنزانيا وإفاد منذ 1978".

 

وأصدر ماغوفولي توجيهات إلى وزارة الزراعة بالإسراع في تحديد المجالات التي ستستقبل موارد "إفاد" للشروع في التنفيذ الفوري للمشاريع.

 

ويتضمن برنامج زيارة رئيس "إفاد" لتنزانيا كذلك إجراء محادثات مع وزير المالية والتخطيط فيليب مبانغو ووزير الزراعة جافيت هاسونغا ووزيرة الدولة المنتدبة لدى مكتب الوزير الأول والمكلفة بالسياسات والشؤون البرلمانية والعمالة والتشغيل والشباب والمعاقين جينيستا مهاغاما.

 

وقام "إفاد" منذ سنة 1978 بتمويل 15 برنامجا ومشروعا للتنمية الريفية في تنزانيا، بتكلفة إجمالية قدرها 59ر839 مليون دولار أمريكي، استثمر فيها الصندوق التابع للأمم المتحدة 48ر363 مليون دولار، بما عاد بفائدة مباشرة على حوالي أربعة ملايين أسرة ريفية.

 

وتساهم الزراعة بنسبة 80 في المائة في عوائد تنزانيا من الصادرات. ويعمل فيها قرابة 75 في المائة من السكان النشطين.

 

 

2019 GABON /INFOSPLUSGABON/UUU/FIN

 

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 1991 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:

Newsflash

NOUVEAU !  

Faites-nous parvenir vos petites annonces à publier en ligne par mail du lundi au samedi, de 8 heures à 18 heures à l’adresse contact@infosplusgabon.com, soit par Whatsapp au 07843371 ou par SMS. Les annonces toutes rubriques confondues sans photos de 60 signes Coûtent 2500 F CFA. Annonces avec une photo à 3500 F CFA. Après établissement des devis, les règlements se font via airtel money au 07843371. Vos annonces diverses, Avis d'appels d'offres,  Avis administratifs, Communiqués etc.  apparaîtront   instantanément dans  Autres Rubriques /  Multimédia.

DEPÊCHES