Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

تشكيل مجموعتين برلمانيتين في الجمعية الوطنية البنينية

Imprimer PDF


أعلنت مصادر برلمانية أن النواب المنتخبين مؤخرا في إطار الانتخابات التشريعية التي نظمتها بنين يوم 28 أبريل الماضي شكلوا مجموعتين برلمانيتين تحملان اسمي حزبيهما.

 

ويرأس النائب أبيمبولا جون ميشال المجموعة الأولى المحسوبة على الأقلية البرلمانية والتي يطلق عليها "التكتل البرلماني" نسبة إلى الحزب الذي ينتمي إليه نوابها الـ36 في البرلمان.

 

وأكد بيانهم أن "هذه المجموعة محسوبة على الأقلية البرلمانية. لكننا نود تقديم تطمينات مفادها أننا لن نكون أقلية في أفكارنا وكفاحنا، حيث أننا نشترك فيها مع جميع البنينيين المولعين بالسلام والعدالة الاجتماعية والتنمية الاقتصادية في مناخ يشجع المنافسة السليمة والنزيهة للقيم المنتجة للثروة".

 

أما المجموعة البرلمانية الثانية التي أطلق عليها "الاتحاد التقدمي" ويديرها مكتب يضم 47 نائبا يرأسهم مارسلين أهونوكون، فتخطط "لمواصلة وتعميق واستكمال إصلاح النظام الحزبي المنبثق عن قانون 17 سبتمبر 2018 والمتعلق بميثاق الأحزاب السياسية وقانون الانتخابات الجديد".

 

وأكد أعضاء هذه المجموعة أن كتلتهم التي تتمتع بالأغلبية "ستسهر على الأمور الأساسية، بعيدا عن الجدل العقيم للنخبة الفكرية والاقتصادية للبلاد".

 

 

 

 

2019 GABON /INFOSPLUSGABON/UUU/FIN

 

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 2432 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:

Newsflash

NOUVEAU !  

Faites-nous parvenir vos petites annonces à publier en ligne par mail du lundi au samedi, de 8 heures à 18 heures à l’adresse contact@infosplusgabon.com, soit par Whatsapp au 07843371 ou par SMS. Les annonces toutes rubriques confondues sans photos de 60 signes Coûtent 2500 F CFA. Annonces avec une photo à 3500 F CFA. Après établissement des devis, les règlements se font via airtel money au 07843371. Vos annonces diverses, Avis d'appels d'offres,  Avis administratifs, Communiqués etc.  apparaîtront   instantanément dans  Autres Rubriques /  Multimédia.

DEPÊCHES