Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

الجيش البوركيني يطلق عملية لمحاربة الإرهاب في شمال البلاد

Imprimer PDF

علمت وكالة بانا للصحافة من مصدر رسمي أن الجيش البوركيني أطلق عملية لمحاربة الإرهاب في شمال البلاد المعرض لهجمات إرهابية منذ أكثر من ثلاث سنوات.

 

وجاءت هذه العملية التي أطلق عليها "دوفو" (اجتثاث بلغة الفولفودي) بعد تلك التي نفذها الجيش في شرق بوركينا فاسو، وسمحت بتحييد عدة إرهابيين مفترضين.

 

ودعت محافظة إقليم وسط الشمال ناندي سومي ديالو في بيان "السكان المولعين بالسلام لعدم التملص من عمليات المراقبة المستحدثة في هذا الإطار بهدف حماية المواطنين الشرفاء الذين من أجلهم أطلقت هذه العملية".

 

وأشارت إلى أن "كل مخالف لهذا الإجراء الأمني سيعتبر مشتبها فيه، وسيتم التعامل معه على هذا الأساس".

 

وتشهد بوركينا فاسو منذ 2015 هجمات إرهابية تطال جل أقاليم البلاد.

 

وكان الوزير الأول البوركيني كريستوف ماري جوزيف دابيري قد صرح في كلمته يوم الخميس أمام البرلمان أنه علاوة على الهجمات التي تستهدف رموز الدولة، فقد وضع الإرهاب استراتيجية "فرق تسد"، من خلال نزاعات أهلية ذات طابع عرقي، وعبر هجمات تستهدف بنايات وتظاهرات.

 

وقال دابيري "لقد أدركنا هذا المشروع الرامي لزعزعة استقرار البلاد، عبر إثارة الفوضى، لكننا لن نبقى مكتوفي الأيدي، ولن نغض الطرف أمام تنفيذ مثل هذا المخطط الكارثي".

 

2019 GABON /INFOSPLUSGABON/OHG/FIN

 

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 2236 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:

Newsflash

NOUVEAU !  

Faites-nous parvenir vos petites annonces à publier en ligne par mail du lundi au samedi, de 8 heures à 18 heures à l’adresse contact@infosplusgabon.com, soit par Whatsapp au 07843371 ou par SMS. Les annonces toutes rubriques confondues sans photos de 60 signes Coûtent 2500 F CFA. Annonces avec une photo à 3500 F CFA. Après établissement des devis, les règlements se font via airtel money au 07843371. Vos annonces diverses, Avis d'appels d'offres,  Avis administratifs, Communiqués etc.  apparaîtront   instantanément dans  Autres Rubriques /  Multimédia.

DEPÊCHES