Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

إجلاء المهاجرين الأفارقة الذين كانوا مقيمين بمحطة القطارات في بروكسل

Imprimer PDF


أقدمت السلطات البلجيكية في الساعات الأولى لليوم الجمعة على إجلاء المهاجرين، ومعظمهم من الأفارقة الذين كانوا مقيمين بمحطة القطارات ببروكسيل (محطة الشمال) بشكل سلسل بدون تسجيل أي حادث او اصابات.

 

وأعلنت الوزيرة البلجيكية المكلفة باللجوء والهجرة ماجي دي بلوك للصحافة أن هؤلاء المهاجرين قد نقلوا إلى مراكز المشردين والذين لا يتوفرون على سكن، حيث سيتم فحص ملفاتهم من قبل مسؤولي الهجرة واللجوء بهدف البت فيها ومعرفة من يستوفون شروط الحصول على اللجوء والحماية الدولية.

 

وأوضحت الوزيرة أن المهاجرين الذين يحاولون العودة إلى محطة القطار تلك حيث كانوا مقيمين لفترة سيتم احتجازهم في مراكز مغلقة للترحيل.

 

ونفذت عملية الإخلاء هذه بعد ثلاثة أيام من حريق اندلع على مسارات السكك الحديدية تسبب فيه شخص بلا مأوى، يعتقد أنه كان مهاجرا أفريقيا أوقد النار للتدفئة.

 

وتفاقمت حالة انعدام الأمن في محطة القطار الشمالية لبروكسيل وهي محطة رئيسية في البلاد حيث يهاجم المهاجرون بين الفينة والاخرى الركاب، ناهيك عن الافتقار إلى النظافة التي تؤدي إلى تفاقم الظروف الصحية.

 

وتوجد أزمة الهجرة في قلب النقاش الدائر في الحملة الانتخابية الحالية ، حيث من المقرر إجراء الانتخابات التشريعية الأوروبية في 26 مايو الجاري.

 

2019 GABON /INFOSPLUSGABON/BBB/FIN

 

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 2561 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:

Newsflash

DEPÊCHES