Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

الرئيس السنغالي في باريس لحضور اجتماع رفيع المستوى حول الإرهابي الإلكتروني

Imprimer PDF

أعلن بيان رسمي تلقته وكالة بانا للصحافة أن الرئيس السنغالي ماكي سال يغادر دكار اليوم الثلاثاء، متوجها إلى العاصمة الفرنسية باريس، حيث سيشارك غدا الأربعاء في اجتماع دولي "رفيع المستوى" مخصص لمكافحة المضامين الإلكترونية ذات الطابع الإرهابي.

 

وسيجمع هذا اللقاء كلا من الاتحاد الأوروبي والسنغال وألمانيا وأستراليا وكندا وبريطانيا وأندونيسيا وإرليندا الجنوبية واليابان والأردن والنرويج، إلى جانب شركات معلوماتية، بينها "أمازون" و"آبل" و"فيسبوك" و"جوجل" و"مايكروسوفت" و"تويتر" و"يوتيوب".

 

ويأتي هذا اللقاء رفيع المستوى الذي بادرت به كل من نيوزلندا وفرنسا في أعقاب الهجمات الإرهابية التي شهدتها مدينة كرايستشيرتش يوم 15 مارس الماضي ضد المسلمين في نيوزلندا.

 

وأوضح البيان الصادر عن الرئاسة السنغالية أن هذا الاجتماع "يهدف إلى تحسيس عموم الناس وتعبئة السلطات العامة والشركات الكبرى للقطاع الخاص الناشطة في شبكات التواصل الاجتماعي حول كافة أشكال الإديولوجيات المتطرفة والعنيفة".

 

وستتوج أعمال الاجتماع "بنداء كرايستشيرتش إلى العمل لاجتثاث المضمون الإلكتروني الإرهابي والمتطرف".

 

كما سيشارك الرئيس سال خلال هذه الزيارة التي سيختتمها يوم السبت القادم في أعمال قمة أطلق عليها "التكنولوجيا من أجل الخير"، وفي ملتقى فيرساي للهندسة المعمارية الذي يقام كل سنتين.

2019 GABON /INFOSPLUSGABON/ABS/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3442 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:

Newsflash

Faites-nous parvenir vos petites annonces à publier en ligne par mail du lundi au samedi, de 8 heures à 18 heures à l’adresse contact@infosplusgabon.com ou par SMS. Les annonces toutes rubriques confondues sans photos de 60 signes Coûtent 2500 F CFA. Annonces avec une photo à 3500 F CFA. Les règlements se font via airtel money au 07843371.

DEPÊCHES