Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

الوزير الأول الرواندي يبرز دور تقنيات الإعلام والاتصال في الدفع بالنمو والاندماج القاري

Imprimer PDF

أكد الوزير الأول الرواندي إدوارد نجيرينتي اليوم الثلاثاء على أهمية تقنيات الإعلام والاتصال في إفريقيا، ملاحظا أن هذه التكنولوجيا تلغي الحدود التقليدية للبلدان الإفريقية.

 

وأبرز المسؤول الرواندي رفيع المستوى في كلمته خلال الملتقى الاقتصادي لقمة تطوير إفريقيا الخامسة التي افتتحت أعمالها في كيغالي المتطلبات الضرورية التي تستجيب لحرص الحكومات الإفريقية والقطاع الخاص على إقامة سوق رقمي قاري.

 

واعتبر د. نيجيرنتي أمام المشاركين في اللقاء أن "هذا السوق سيمكن إفريقيا من قطف ثمار التحول الرقمي وجذب استثمارات واسعة النطاق واستحداث فرص عمل".

 

وتفيد تقارير رسمية أن إفريقيا تسجل أسرع نمو للسكان الشباب الذين زاد عددهم بأكثر من 140 مليون نسمة مقارنة مع العدد المسجل قبل عشر سنوات.

 

ومن المتوقع وفقا لنفس التقارير أن يبلغ عدد سكان إفريقيا الذين تقل أعمارهم عن 25 عاما قرابة المليار نسمة بحلول سنة 2028 .

 

وفي تعليقه على هذه المؤشرات، أوضح د. نجيرينتي أن هؤلاء السكان الشباب يمثلون فرصة للارتقاء بتبني التقنيات المبتكرة، بما أن الجيل الأكثر شبابا هو الأحرص على اعتناق العصر الرقمي.

 

وقال "هذا هو المجال الذي نرى فيه قيمة الشركات الناشئة التي تلعب دورا بارزا في التنمية الاقتصادية على مستوى العالم".

 

وتنعقد هذه القمة تحت شعار "الدفع باقتصاد إفريقيا الرقمي".

 

ويأتي تنظيم القمة في وقت يعد فيه التطور الرقمي إحدى أولويات أجندة 2063 للاتحاد الإفريقي.

 

ويستفاد من دراسة نشرتها لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا مؤخرا أن المزيد من الجهد ما يزال مطلوبا بذله من قبل الحكومات الإفريقية لتحسين التغطية بخدمة الإنترنت التي لم تصل لحد الآن الكثير من سكان القارة.

 

وأضافت الدراسة أن إنجاز بنى تحتية تسمح بتسريع ديناميات الاندماج ضروري لتحقيق رؤية الاتحاد الإفريقي في بناء قارة إفريقية متكاملة ومزدهرة يسودها السلام ويديرها مواطنوها وتمثل قوة مؤثرة في المحافل الدولية.

2019 GABON /INFOSPLUSGABON/ABS/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3625 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:

Newsflash

Faites-nous parvenir vos petites annonces à publier en ligne par mail du lundi au samedi, de 8 heures à 18 heures à l’adresse contact@infosplusgabon.com ou par SMS. Les annonces toutes rubriques confondues sans photos de 60 signes Coûtent 2500 F CFA. Annonces avec une photo à 3500 F CFA. Les règlements se font via airtel money au 07843371.

DEPÊCHES