Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

بارو : يجب أن يكون للتنمية الاقتصادية تأثير فعلي على حياة الغامبيين

Imprimer PDF

صرح الرئيس الغامبي أداما بارو خلال لقائه يوم الإثنين مع وفد صندوق النقد الدولي أن التنمية الاقتصادية ليس لها معنى إذا لم يكن لها تأثير فعلي على حياة الناس العاديين.

 

وأدلى الرئيس بارو بهذا التصريح لدى استقباله نائب المديرة العامة لصندوق النقد الدولي تاو تشانغ بمقر الرئاسة في العاصمة بانجول.

 

واعتبر الرئيس الغامبي أن هذا البعد الفلسفي يعد بمثابة حجر الزاوية في السياسات الاقتصادية لحكومته.

 

ولاحظ بارو أن  "الناس العاديين لا يستوعبون البيانات الاقتصادية، وإنما يفهمون الانعكاسات الفعلية على حياتهم".

 

وقال "يلعب القطاع الخاص كذلك دورا رئيسيا في استحداث فرص العمل. وعليه، فإن أولوية حكومتي تتمثل في الإصلاحات وتعزيز مؤسسات مثل المصرف المركزي، حتى تتمكن من المشاركة فعليا في الإدارة السليمة لتوازنات الاقتصاد الكلي للبلاد".

 

وأكد الرئيس الغامبي إرادته السياسية والتزامه بالشراكة مع صندوق النقد الدولي من أجل ضمان تأثير فعلي للتقدم السياسي والاقتصادي الذي تحققه حكومته على حياة عموم الغامبيين.

 

وأعرب بارو عن ارتياحه لاستقبال وفد صندوق النقد الدولي، معتبرا هذه الزيارة دليلا على ثقة المؤسسة المالية الدولية في استراتيجية الإدارة المالية لحكومته.

 

واعتبر أن تواجد وفد صندوق النقد الدولي في بلاده يوجه كذلك رسالة قوية إلى شركاء تنمية غامبيا لمواصلة دعمه لحكومته.

 

وركزت المحادثات التي جرت في جلسة مغلقة على سبل تعزيز الدعم والتعاون رفيعي المستوى بين صندوق النقد الدولي والحكومة الغامبية.

 

وكان صندوق النقد الدولي قد منح خط اعتماد للحكومة الغامبية فور استلامها السلطة سنة 2017 . كما لعب الصندوق دورا أساسيا في تنظيم المؤتمر الدولي لمانحي غامبيا المنعقد خلال مايو 2018 في العاصمة البلجيكية بروكسل.

 

من جانبه، وصف رئيس وفد صندوق النقد الدولي اجتماعه مع الرئيس بارو بالإيجابي، بعد لقاء سابق جمعه صباحا بوزير المالية.

 

وصرح أن مهمة وفده تهدف لتعزيز التعاون بين صندوق النقد الدولي وغامبيا.

 

وقال تشانغ "الأهم أننا نهنئ السلطات الغامبية وشعبها على الإنجازات المحققة خلال السنتين الماضيتين. كما نشجعهم على مواصلة المضي على درب الازدهار".

 

وأضاف أنه يجب على صندوق النقد الدولي والحكومة الغامبية بذل المزيد من الجهد، غير أن الصندوق واثق بأن "التعاون الجيد" بين الجانبين، ومع بقية شركاء التنمية من شأنه تحقيق الأهداف التي حددتها الحكومة.

 

2019 GABON /INFOSPLUSGABON/ABS/FIN

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

 

Qui est en ligne!

Nous avons 3456 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:

Newsflash

Faites-nous parvenir vos petites annonces à publier en ligne par mail du lundi au samedi, de 8 heures à 18 heures à l’adresse contact@infosplusgabon.com ou par SMS. Les annonces toutes rubriques confondues sans photos de 60 signes Coûtent 2500 F CFA. Annonces avec une photo à 3500 F CFA. Les règlements se font via airtel money au 07843371.

DEPÊCHES