Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

مشاورات في مراكش حول التغيرات المناخية والميزانيات العمومية والاقتصادات المرنة

PDF

 

تنظم لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا اجتماعًا رفيع المستوى، غدا السبت في مراكش، حول سبل الاستفادة من العلاقة بين التغير المناخي والميزانيات العامة بقصد إنشاء اقتصادات مرنة في إفريقيا، حسب ما أفادت مصادر قريبة من هذه المؤسسة الأممية، اليوم الجمعة في العاصمة السياحية المغربية.

 

ويعقد هذا اللقاء على هامش المؤتمر الثاني والخمسين لوزراء المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية الأفارقة الملتئم حاليًا في هذه المدينة تحت شعار "السياسة المالية والتجارة والقطاع الخاص في العهد الرقمي: إستراتيجية لإفريقيا".

 

ويتمثل الهدف الرئيسي لهذا الحوار رفيع المستوى في جمع وزراء المالية والتخطيط الأفارقة، والفاعلين الآخرين، لاستكشاف الكيفية التي يمكن بها للبلدان الإفريقية، في إطار وظائف الميزانية والتخطيط ، أن تستفيد من مواردها العامة المحدودة لتعبئة التمويلات الخاصة والخارجية بهدف تحقيق الاستثمارات الرامية إلى جعل اقتصادياتها مستدامة ومرنة مع التغير المناخي.

 

وقد يدرس المشاركون، من بين أمور أخرى، كيفية استخدام البلدان لمقاربات قطاعية من أجل تسهيل التخطيط المتكامل لإجراءات محاربة التغير المناخي وتنفيذها، ضمن الأولويات المحددة في مجال التنمية خاصة في قطاعات الزراعة واستخدام الأراضي والمياه.

 

وسيشارك في هذا الحوار وزراء المالية والتخطيط الأفارقة وشركاء التنمية وممثلو المصارف وأصحاب المشاريع.

 

وينتظر المبادرون بهذا الاجتماع الحصول على معارف حول الممارسات الجيدة السارية في مجالات عمليات التخطيط والعمليات التنظيمية والمؤسسية لإثراء التفكير القادر على التغيير بشأن توسيع الهامش في الميزانية  الخاص بتمويل الإجراءات غير المشروطة لمحاربة التغير المناخي في إطار اتفاقية باريس.

 

2019 GABON /INFOSPLUSGABON/AOT/FIN

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4285 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash