Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

منع الدراجات من السير ليلا في شرق بوركينا فاسو

PDF

واغادوغو-بوركينا فاسو  - منعت الحكومة البوركينية الثلاثاء سير المركبات ذات العجلتين وثلاث عجلات من الساعة 00ر19 مساء إلى الساعة 00ر5 صباحا بالمنطقة الشرقية التي تتعرض لهجمات إرهابية متكررة.

 

 

 

وتابع بيان حمل توقيع محافظ إقليم الشرق أن "مركبات نقل الأشخاص والسلع المسموح لها بالسير في مجمل شبكة طرق الإقليم على مدار الساعة في النهار والليل ستخضع لمراقبة صارمة ودقيقة"، مضيفا أن مواقع التنقيب التقليدي عن الذهب مغلقة بشكل مؤقت".

 

وتواجه بوركينا فاسو تصاعدا للأنشطة الإرهابية على أراضيها منذ قرابة ثلاث سنوات.

 

وكان الوزير الأول البوركيني بول كابا تييبا قد أعلن الإثنين أمام البرلمان أن 118 شخصا في المجموع، بينهم 48 من عناصر قوات الدفاع والأمن و70 مدنيا لقوا مصرعهم جراء هجمات إرهابية في بوركينا فاسو منذ 2015 .

 

كما كشف رئيس البرلمان البوركيني الحسن بالا سانكاندي نفس اليوم أن بعض الأسمدة التي خصصتها وزارة الزراعة وقعت بين أيدي إرهابيين مفترضين استخدموها لصنع متفجرات، موضحا أنه سيتم السماع قريبا لما لا يقل عن 13 وزيرا حول الوضع الأمني في البلاد.

 

وعلمت وكالة بانا من مصدر رسمي أن الجيش البوركيني كشف الإثنين عن تنفيذ ضربة جوية في المنطقة الشرقية، حيث دمر عددا من التمركزات الإرهابية في هذا الجزء من البلاد الذي تحول إلى هدف للهجمات الإرهابية منذ أسابيع.

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/IOL/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 1854 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:

Newsflash

DEPÊCHES