Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

تدريب شباب ونساء حول المقاولات واستغلال المنتجات في كازامانس

Imprimer PDF


زيغينشور-السنغال  - رصد مراسل وكالة بانا للصحافة أن جامعة أسان ساك في زيغينشور استضافت على مدى أسبوع بمبادرة من "كازامانس أنا هنا وسأبقى هنا وسأستثمر هنا" وبالشراكة مع مؤسسة التدريب المهني والفني دورة تدريب حول تربية الدواجن وتحويل الفواكه والحبوب المحلية والأنشطة الزراعية الصغيرة وذلك لصالح تنظيمات نسائية وشبابية وفئات من ذوي الاحتياجات الخاصة، بما يشمل الأماهق (ذوي البشرة الحمراء والشعر الأبيض).

 

وسمحت هذه الدورة في المجموع بتدريب 130 شخصا في المجالات المشار إليها. وتوجت بتسليم شهادات لجميع المستفيدين من التدريب، بينما ستوضع أدوات دعم هذه الدورة تحت تصرف الجمعية لتمكين استفادة تنظيمات نسائية وشبابية أخرى في الإقليم.

 

وصرحت رئيسة الجمعية إليزابيث هوغيت بيغي با أن هدف الدورة يتمثل في الارتقاء بالمقاولات في كازامانس، سيما بين النساء والشباب والأشخاص المعاقين واستغلال المنتجات العديدة المتوفرة في كازامانس والتي يمكنها أن تكون بمثابة محرك للتنمية الاقتصادية للإقليم.

 

من جانبه، اعتبر مدير الفرع المحلي لمؤسسة التدريب المهني والفني سيرين أليو ساك أن الهدف المنشود متمثل في تدريب أكبر عدد ممكن من شباب الفئات الهشة والنساء والمعاقين حتى تكون لديهم مهنة.

 

وقال "لقد لاحظنا أن كل الأجيال خضعت منذ فترة طويلة لنوع من التدريب من قبيل المحاسبة والإدارة المالية.. كل ما يخص الإدارة. لكن هذه المرة، قررنا تدريب هؤلاء السكان في مجال الأنشطة الزراعية الصغيرة وتحويل الحبوب المحلية والفواكه والخضار وتربية الدواجن، مما جعلنا نعد هذه الورشة".

 

وأضاف ساك أن "النتائج المتوقعة تتمثل في قابلية تشغيل الشباب عبر الكفاءات التي سيكتسبونها خلال هذا التدريب، وكذلك إدماج أكبر عدد ممكن من الشباب والجمعيات حتى تكون لديهم مهنة، لأن هذا هو هدف مؤسسة التدريب المهني والفني، أي تطوير كفاءات في مجال الزراعة والبناء والطاقات المتجددة، بما يتوافق مع الاقتصاد المحلي".

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/IOL/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 1695 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:

Newsflash

Appel aux lecteurs et  amis d’Infosplusgabon

Diffusées  gratuitement  et  bénévolement  et  sans  publicité depuis  2005,  les informations  africaines de  votre agence de  presse en  ligne vous parviennent  en  quatre  langues depuis  six  mois. Aujourd’hui, pour  poursuivre notre  passion et  développer l’action  d’information d’Infosplusgabon,  nous avons  besoin de  vous.  Pour  nous aider, vous  pouvez effectuer un virement sur le compte :

NKOLO/INFOSPLUSGABON .  Banque  Internationale  pour  le Commerce  et l'Industrie du Gabon (BICIG).   Adresse Banque : Avenue du Colonel PARANT. PO Box 2241  Libreville - GABON.  CODE  IBAN : GA21 4000 1090 7340 2044 0005 477 - Code Swift : BICIGALXXXX -  Numero de  Compte 40204400054  Banque  Code Banque : 40001-  Code Agence : 09073. Clé  77.

Merci  d’avance !  Et  merci aux  futurs contributeurs qui  répondront à  cet appel.

La  rédaction