Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

بدء عمليات الاقتراع الجولة الثانية من الانتخابات الموريتانية

Imprimer PDF

نواكشوط-موريتانيا  - رصد مراسل وكالة بانا للصحافة في مختلف مكاتب التصويت بالعاصمة الموريتانية نواكشوط أن الناخبين الموريتانيين بدأوا اليوم السبت في التوجه إلى صناديق الاقتراع ضمن الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية والإقليمية والمحلية التي كانت جولتها الأولى قد جرت يوم السبت 01 سبتمبر 2018 .

 

وتتعلق رهانات هذه الجولة الأولى بالفوز بمجلس إقليم نواكشوط وتسع بلديات في العاصمة ما تزال محل المنافسة، بالإضافة إلى بلديات مدينتي الشمال الكبيرتين نواذيبو وزويرات، ومدن الشمال، مثل روسو وكيهيدي وبوغي.

 

ويتنافس "الاتحاد من أجل الجمهورية" (حزب الأغلبية الرئيسي) وائتلاف من المعارضة يقوده "التجمع الوطني للإصلاح والتنمية" (إسلامي التوجه) بالأخص على مجلس إقليم نواكشوط، وكذلك على أغلب بلديات العاصمة.

 

وصرح رئيس مكتب تصويت بأحد أحياء تيفرغ زينه أن "عمليات التصويت بدأت دون تسجيل أي حادثة تذكر منذ الساعة السابعة صباحا. ولدينا في هذا المكتب 480 ناخبا مسجلين".

 

ولوحظ إقبال ضعيف جدا على مكاتب التصويت في الصباح.

 

وفي تصريح أدلى به عقب إدلائه بصوته في مكتب اقتراع بمدرسة تيفرغ زينه الثانوية، ندد محمد جميل ولد منصور مرشح "التجمع الوطني للإصلاح والتنمية" المرشح لرئاسة مجلس إقليم نواكشوط بما اعتبره "توظيفا لإمكانيات الدولة لصالح معسكر الاتحاد من أجل الجمهورية".

 

ولاحظ مع ذلك "تحسنا فنيا في تنظيم الاقتراع"، معبرا عن تفاؤله حول ما تبقى من الاقتراع.

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/IOL/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 1873 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:

Newsflash

DEPÊCHES