Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

بنين تتزود ببرنامج وطني للرعاية الصحية المخففة للألم

Imprimer PDF

كوتونو-بنين - أعلن قرار صادر عن الاجتماع الأخير لمجلس الوزراء البنيني أن البلاد ستتزود ببرنامج وطني للرعاية الصحية الملطفة من أجل تخفيف آلام المواطنين المصابين بأمراض خطيرة.

 

وذكر البيان الذي تلقته وكالة بانابريس أن البرنامج يهدف لتحسين جودة حياة المصابين بالسرطان وغيره من الأمراض الخطيرة منعدمة الأمل في الشفاء على المديين القصير أو المتوسط.

 

وسيسمح وضع برنامج وطني للرعية الصحية المخففة للألم بتعزيز كل الأنشطة الجارية من أجل جعلها أكثر انسجاما واندماجا في منظور الاستدامة والاستمرار.

 

وستقوم الدولة في إطار تنفيذ هذا البرنامج بإنجاز وحدات للعلاج، مع تكفلها بتسييرها ونفقاتها وفق مبادئ التغطية الصحية للجميع. وفي هذا الإطار، سيتسنى لكل شخص أيا كان دخله ومرضه وعمره الاستفادة من هذه الرعاية الصحية المخففة للألم مقابل مساهمة شهرية رمزية في متناول قدرة الجميع.

 

يشار إلى أن الرعاية الصحية المخففة للألم والمساعدة اللاحقة موجهتان للمريض وأسرته وأقاربه سواء داخل المنزل أو في المستشفى.

 

وأصبحت الحاجة إلى رعاية صحية ملطفة أكثر فأكثر تزايدا، غير أن المبادرات والمنظومة القائمة في هذا المجال مشتتة وقليلة الفعالية.

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/IOL/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 2072 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:

Newsflash

DEPÊCHES