Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

وزير الداخلية الإيطالي يلتقي نظيره التونسي بشأن مسألة الهجرة السرية

Imprimer PDF

تونس العاصمة-تونس  -تمكنت وحدة بحرية تابعة لجيش البحر التونسي في الليلة الفاصلة بين 14و15 سبتمبر 2018،من إنقاذ 14 تونسيا (تتراوح أعمارهم بين 15 و32 سنة) بعد أن تاهوا بالبحر وطلبهم للمساعدة على أثر عطب أصاب مركبهم في عرض البحر على بعد حوالي 60 كم شمال شرقي جزيرة" قرقنة" بالجنوب الشرقي التونسي.

 

وحسب بلاغ لوزارة الدفاع التونسية، اليوم السبت 15 سبتمبر، 2018، صرحوا بأنهم أبحروا من سواحل مدينة"جرجيس" جنوب البلاد، قصد إجتياز الحدود البحرية خلسةً في إتجاه السواحل الإيطالية.

 

وكان رئيس المنتدى التونسي للحقوق الإقتصادية والإجتماعية"مسعود الرمضاني" قد أفاد بداية الشهر الحالي، بأن 3811 تونسيا غير نظامي وصلوا إلى إيطاليا منذ بداية سنة 2018 حتى آخر شهر أغسطس المنقضي، في حين وقع إحباط محاولات 6369 شخصا الهجرة السرية انطلاقا من الشواحل التونسية إلى غاية أغسطس 2018، مقابل 3178 خلال نفس الفترة من سنة 2017.

 

من جهة أخرى، وفي سياق متصل، أعلنت السلطات الايطالية، أمس الجمعة، أن وزير الداخلية الإيطالي"ماتيو سالفيني"سيلتقي نظيره التونسي"هشام الفُراتي" بالعاصمة روما يوم الثلاثاء المقبل.

 

وذكرت مصادر في الداخلية الإيطالية نقلا عن"سالفيني" قوله "نحن نعمل من أجل حلول سريعة وفعالة ومبتكرة لوقف الإتجار بالبشر".

 

يذكر أن الوزير"سالفيني" سبق أن اتهم تونس في الثالث من يونيو 2018، بتصدير"المجرمين" إلى بلاده ضمن موجات الهجرة السرية، وهو ما أثار غضب الحكومة التونسية التي استدعت السفير الإيطالي احتجاجا على تصريحات الوزير الإيطالي.

 

وكان وزير الداخلية التونسي قد استعرض خلال مشاركته في العاصمة النمساوية فيينا، أمس الجمعة، في المؤتمر الوزاري الرابع حول موضوع "تطوير الشراكة في مجال الأمن والهجرة"، المجهودات التي تقوم بها تونس للتصدي لظاهرة الهجرة غير النظامية، وتعهدها بالتزاماتها تجاه المجتمع الدولي.

 

وأكد "الفراتي" إستحالة معالجة هذه الظاهرة بصفة منفردة من طرف كل دولة على حدة، وهو يستدعي مزيدا من التعاون عبر تطبيق جملة من الإجراءات المتوازنة التي تأخذ بعين الإعتبار مشاغل كل الأطراف المتداخلة، حسب تصوره.

 

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/IOL/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3759 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash