Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

مذكرة تفاهم بين الكونغو ومستشفى مونتريال الجامعي في كندا

Imprimer PDF

برازافيل-الكونغو  - علمت وكالة بانا للصحافة اليوم الجمعة من وزارة الصحة والسكان الكونغولية أن الحكومة الكونغولية ومستشفى مونتريال الجامعي في كندا وقعا في برازافيل مذكرة تفاهم تهدف لضمان إدارة ناجعة وفعالة لمستشفى برازافيل الجامعي في مجمل مهامه المتمثلة في العلاج والتدريب والبحث العلمي والمشاركة في تحسين الصحة العامة.

 

ووقعت على مذكرة التفاهم وزيرة الصحة والسكان الكونغولية جاكلين ليديا ميكولو والمديرة العامة لوحدة الصحة الدولية بمستشفى مونترال الجامعي السيدة ديبوا نغويين.

 

ويستفاد من بنود الاتفاق الموقع أن مستشفى مونتريال الجامعي سيزود مستشفى برازافيل الجامعي بمساعدة فنية بعيدة المدى من خلال وحدته للصحة الدولية.

 

وصرحت ديبوا نغويين أن مؤسستها "ستضع تحت تصرف مستشفى برازافيل الجامعي خبراء لدعم أقسام أو هياكل المستشفى في المهام الرئيسية لإدارة المستشفى خلال فترة تتراوح من 18 إلى 36 شهرا".

 

وتنص مذكرة التفاهم كذلك على قيام خبراء في مجالات طبية وممرضين وإداريين في إطار مهام قصيرة ومتوسطة المدى بزيارات لإنجاز أنشطة تهدف لتعزيز قدرات مستشفى برازافيل الجامعي في منظور نقل الكفاءات.

 

من جانبها لاحظت ميكولو أن "الكونغو تأمل من خلال توقيع هذه المذكرة في استخدام نصائح وخبرة وكفاءات وموظفي مستشفى مونتريال الجامعي وغير ذلك من موارده لدعم التشغيل الأمثل لمستشفى برازافيل الجامعي".

 

وتم تطوير مشروع تعزيز مستشفى برازافيل الجامعي بالتعاون مع وحدة الصحة الدولية لجامعة مونتريال بهدف إيجاد حلول مستدامة لمواطن الضعف والنقائص المتعددة التي تعرقل إدارة هذه المؤسسة وتحد من أداءاتها.

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/YUH/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 5423 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash