Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

وزير الخارجية المالية يلتقي رئيس مندوبية الاتحاد الأوروبي

Imprimer PDF

استقبل الوزير المالي للشؤون الخارجية والتعاون الدولي، تيمان هوبير كوليبالي، أمس الخميس في باماكو، رئيس مندوبية الاتحاد الأوروبي في مالي، ألان هولفيل، حسب بيان وزع على الصحافة الخميس.

 

 

ووفقاً للبيان، فإن هذه المقابلة تندرج في إطار تعزيز التعاون بين مالي والاتحاد الأوروبي، لا سيما دعم العملية الانتخابية وبعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات، بمناسبة الانتخابات الرئاسية التي ستجري جولتها الثانية الاحد المقبل.

 

ورحب الوزير هوبير كوليبالي بتعبئة المراقبين الوطنيين والدوليين، لمتابعة الجولة الأولى من الانتخابات، والذين أشادوا في بياناتهم، بالتنظيم الجيد عموما للاقتراع وسيره الحسن.

 

وأعرب الوزير المالي عن شكره لبعثة المراقبة الأوروبية، مبديا قلق الحكومة إزاء بعض النقاط الواردة في بيان مراقبي الاتحاد الأوروبي والتي تخرج عن نطاق تفويض بعثات المراقبة.

 

وذكّر بالمبدأ الذي يفرض على بعثات المراقبة الدولية أن تعمل وفقا لقوانين ومؤسسات مالي وأن لا يكون من شأنها عرقلة العملية الانتخابية.

 

واكد كوليبالي أن بعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات يجب أن تلتزم بحدود تفويضها، وفقا للأحكام ذات الصلة الواردة في التفاهم الإداري المبرم بين مالي والاتحاد الأوروبي في 1 يونيو 2018.

 

وعبر ألان هوللفيل بقرار الحكومة المالية باستقبال بعثة المراقبة التابعة للاتحاد الأوروبي، وأكد من جديد استعداد الاتحاد الأوروبي لمواصلة دعم مالي في العملية الانتخابية.

 

يذكر أن بعثة الاتحاد الأوروبي للمراقبة قد طلبت من السلطات المالية أن تعد مكاتب الاقتراع في الجولة الأولى من الانتخابات مكتبا مكتبا، كما طالبت المعارضة التي تحدثت عن "غش واسع النطاق  وملء صناديق الاقتراع وشراء الذمم" في الاقتراع.

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/KKK/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 1326 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:

Newsflash

Appel aux lecteurs et  amis d’Infosplusgabon !!

Diffusées  gratuitement  et  bénévolement  et  sans  publicité depuis  2005,  les informations  africaines de  votre agence de  presse en  ligne vous parviennent  en  quatre  langues depuis  six  mois. Aujourd’hui, pour  poursuivre notre  passion et  développer l’action  d’information d’Infosplusgabon,  nous avons  besoin de  vous.  Pour  nous aider, vous  pouvez effectuer un virement sur le compte :

NKOLO/INFOSPLUSGABON .  Banque  Internationale  pour  le Commerce  et l'Industrie du Gabon (BICIG).   Adresse Banque : Avenue du Colonel PARANT. PO Box 2241  Libreville - GABON.  CODE  IBAN : GA21 4000 1090 7340 2044 0005 477 - Code Swift : BICIGALXXXX -  Numero de  Compte 40204400054  Banque  Code Banque : 40001-  Code Agence : 09073. Clé  77.

Merci  d’avance aux  futurs contributeurs qui  répondront à  cet appel.

La  rédaction

redaction@infosplusgabon.com