لجيكا تهنئ كابيلا على تخليه عن الترشح لولاية رئاسية ثالثة في الكونغو الديمقراطية
Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

لجيكا تهنئ كابيلا على تخليه عن الترشح لولاية رئاسية ثالثة في الكونغو الديمقراطية

Imprimer PDF

هنأ وزير الخارجية البلجيكي، ديديا ريندرس، في بيان صادر الجمعة، الرئيس كابيلا على تخليه عن الترشح لولاية رئاسية ثالثة بعد تعيين الجبهة المشتركة من أجل الكونغو، لأمانويل شادري رامازاني، مرشحها في الانتخابات الرئاسية المزمع تنظيمها يوم 23 ديسمبر في الكونغو الديمقراطية.

 

وتجمع الجبهة المشتركة من أجل الكونغو التشكيلات والشخصيات المؤيدة لترشح الرئيس جوزيف كابيلا لولاية رئاسية تخالف الدستور الكونغولي واتفاق 31 ديسمبر، المبرم بين الأطراف السياسية بما فيها هذه الجبهة، تحت رعاية الكنيسة الكاتوليكية (المؤتمر الكنسي الكونغولي).

 

وأبرز الوزير البلجيكي، في بيانه، أهمية عملية انتخابية "ذات مصداقية وشاملة حقيقة"، طبقا للدستور واتفاق 31 ديسمبر 2016، ما سيسمح لجميع الكونغوليين بالمشاركة فيها وانتخاب المرشح الذي يختارونه بكل حرية.

 

وهكذا، تؤيد بلجيكا تماما الاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي، اللذين يدعوان "إلى احترام حقوق الحريات لجميع الكونغوليين"، ضمانا لانتخابات هادئة في 23 ديسمبر 2018.

 

يذكر أن المرشح الأول المعلن لانتخابات الرئاسة، مويس كاتومبي، حاكم كاتانغا، وزعيم التجمع من أجل التغيير، لم يستطع تقديم ملفه للجنة الانتخابية، حيث مُنع من عبور الحدود مع زامبيا.

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/KKK/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 2001 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:

Newsflash

Retrouvez  tous les  jours vos  informations en  français  en Anglais et en Portugais   sur  www.Infosplusgabon.com