Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

رئيس حكومة الوفاق الليبية يدعو إلى توحيد مؤسسة الجيش

Imprimer PDF

دعا رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا، فائز السراج، أمس الخميس، إلى توحيد المؤسسة العسكرية في البلاد، مؤكدا أن  الجيش يقف ببسالة، رغم الانقسام، إلى جانب قوات الأمن في محاربة الإرهاب والمرتزقة والمهربين والمتاجرين بالبشر.

 

وقال رئيس الحكومة المدعوم من الأمم المتحدة، "في هذه المناسبة العزيزة أشد على أيدي رجالنا من أبناء القوات المسلحة الذين قدموا التضحيات الجسام في الحرب على الإرهاب"، مشددا على ضرورة توحيد المؤسسة العسكرية لأن الجيش "هو أساس وحدة الوطن ويعبر عن وحدة شعبنا في جميع مراحل الحياة".

 

ومنذ سقوط نظام معمر القذافي سنة 2011، تعاني ليبيا من انفلات أمني وانقسام سياسي بين حكومتين تتنازعان الشرعية.

 

يذكر أن التقرير الأخير الصادر عن المعهد القاهري لحقوق الإنسان يؤكد أن الحكومة المنبثقة عن الوفاق الوطني والتي مقرها العاصمة طرابلس، والجيش الليبي بقيادة المشير خليفه حفتر، "يواصلان العمل من خلال جماعات مسلحة وشبه عسكرية، في غياب آلية للاندماج المنضبط أو نظام لتحديد سلسلة القيادة".

 

ويبين التقرير أن "ضعف القطاع الأمني وغياب مساءلة مرتكبي الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان، يشجعان المواجهات بين الجماعات المسلحة وشبه العسكرية المنتشرة في البلاد، والتي تنخرط في نزاعات من حين لآخر".

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/KKK/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 2440 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:

Newsflash

Vous êtes à la  recherche  d’un  logement dans un  cadre convivial, pratique  et  sécurisé à Libreville ? . Particulier propose à partir du 1er juin 2019 un  T4 composé de  3  chambres toutes  climatisées, salon et cuisine équipés pour  courte,  moyenne et longue durée au quartier Charbonnages, à quelques  centaines de  mètres de l’Ecole conventionnée. Enceinte sécurisée, Vidéosurveillance. Tout l’appartement à 45 000  F  CFA (69 euros) par jour. Location de Chambre  individuelle 25 000  F  CFA/jour.  Ménage  effectué tous  les deux  jours. Compteur individuel d’électricité Edan à  recharger par le ou les occupants. Contact  : +241 06066291/ +24107843371 Mail:  berp8483@hotmail.com

DEPÊCHES