Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

البوليساريو تعرب عن رغبتها في مفاوضات مباشرة مع المملكة المغربية

Imprimer PDF

أعربت جبهة البوليساريو عن جهوزيتها ورغبتها في الذهاب إلى مفاوضات مباشرة مع المملكة المغربية، على الأساس الذي دعا إليه مجلس الأمن الدولي في قراره الأخير2414، وذلك عقب الإحاطة التي  قدمها أمس الأول الأربعاء، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة "هورست كوهلر" أمام مجلس الأمن الدولي بشأن زيارته الأخيرة إلى المنطقة.

 

ونقلت وكالة الأنباء الصحراوية، أمس الخميس، عن بيان لتمثيلية جبهة البوليساريو بالأمم المتحدة، أن الجبهة تؤكد على التزامها بالتعاون الكامل مع المبعوث الشخصي في إطار العملية السياسية للأمم المتحدة، واستعدادها للإنخراط في عملية التفاوض على نحو ما دعا إليه مجلس الأمن.

 

يذكر أن آخر جلسة مفاوضات بين جبهة البوليساريو والمغرب تعود إلى شهر مارس2012  بـ"مانهاست" بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

يذكر أن الخلاف المغربي الجزائري بشأن التعاطي مع مسألة الصحراء الغربية شكل العقبة الرئيسية التي شلت إتحاد المغرب العربي الذي تم التوقيع على إنشائه في 17 فبراير 1989 بمدينة مراكش المغربية.

 

إلى جانب ذلك، يرى العديد من المتابعين للأوضاع في المنطقة، أن بعض القوى الغربية وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية استفادت من النزاع بالصحراء الغربية للحصول على أكبر قدر من التنازلات من كل من المغرب والجزائر، وتحاول الموازنة في علاقاتها مع الطرفين، إذ تعتبر المغرب حليفا استراتيجيا، وفي ذات الوقت لها مصالح اقتصادية مهمة مع الجزائر بخصوص وارداتها من النفط والغاز الطبيعي.

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/OPO/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 1954 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:

Newsflash

DEPÊCHES