Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

وزير الخارجية التونسي يلتقي القائد العام للقوات المسلحة الليبية

Imprimer PDF

أدّى اليوم الإثنين 16 يوليو 2018، وزير الشؤون الخارجية التونسي"خميّس الجهيناوي" زيارة عمل إلى مدينة بنغازي بالشرق الليبي.

 

وصرح"الجهيناوي"عقب اللقاء بأنه التقى القائد العام للقوات المسلحة الليبية"خليفة حفتر" للحديث عن أبرز التطورات الحاصلة في هذا البلد، وتباحث بشأن سبل التعاون بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب وكيفية دفع المسار السياسي في ليبيا، مؤكدا أن تونس تلتزم الحياد الإيجابي مع مختلف الأطراف الليبية من أجل إيجاد حل سلمي يمكّن ليبيا من الخروج من أزمتها.

 

وأضاف أن اللقاء تناول أيضا ملف الصحفييْن التونسييْن "سفيان الشورابي" و"نذير القطاري" الذين اختفيا في ليبيا منذ سنوات، مشيرا إلى أن"حفتر" أكد عزم كل الجهات الليبية واستعدادها لتقديم كل المعلومات المتوفرة لديها بخصوص هذا الملف.

 

يشار إلى أن الدبلوماسية التونسية ظلت منذ أحداث عام 2011 وانهيار الدولة الليبية تتعامل بشكل أساسي مع السلطات التي توالت على حكم طرابلس ومنطقة الغرب الليبي المتاخمة لحدودها، متجاهلة ما كان يجري في الشرق الليبي إلى أن فرض الجيش بقيادة المشير"خليفة حفتر"سيطرته على منطقة الهلال النفطي ومنطقة الشرق الليبي بالكامل وأصبح بذلك رقما أساسيا في معادلة الصراع القائم بين الأطراف الليبية.

 

وفي مسعى إلى تحقيق التوازن في علاقتها بأطراف الصراع، مدت تونس مؤخرا جسور التواصل مع المشير"حفتر" الذي قام بدوره بزيارة تونس، في 18 سبتمبر 2017، بناءً على دعوة من الرئيس التونسي"الباجي قائد السبسي".

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/MON/FIN

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3646 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash