Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

المصادقة على تقرير أهداف التنمية المستدامة في الكونغو

Imprimer PDF


صادقت السلطات الكونغولية، أمس الخميس في برازافيل، على تقرير عن أهداف التنمية المستدامة، وذلك خلال ورشة تحت إشراف وزارة التخطيط والإحصاء والاندماج الإقليمي، حسب ما أوردت الإذاعة العمومية، اليوم الجمعة.

 

وتحدد الوثيقة السياسة التي يجب انتهاجها في متابعة وتقييم وتنفيذ الأهداف الأربعة عشر للتنمية المستدامة من بين الأهداف السبعة عشرة التي ستعمل الحكومة على تحقيقها في المدى القصير.

 

وشارك في أعمال الورشة، خبراء ورؤساء وكالات تابعة للأمم المتحدة ومديرون عامون في هذه الوزارة ومديرو الدراسات والتخطيط في عدة وزارات أخرى.

 

ودرس المشاركون بإمعان المبادرات التي تقوم بها الحكومة الكونغولية في عملية تنفيذ أهداف التنمية المستدامة الواردة في التقرير، قبل المصادقة عليه بالإجماع. ويحدد النص طبيعة أو حجم الجهود التي يجب بذلها في متابعة وتقييم وتنفيذ الأهداف الـ14 الأولى في أهداف التنمية المستدامة من الأهداف الـ17 التي ضمنتها الحكومة في برنامج عملها.

 

وترمي هذه التحديات التي يلزم رفعها في إطار أهداف التنمية المستدامة، إلى القضاء على الفقر والجوع من خلال تطبيق سياسة غذائية ناجعة تعتمد على ترقية الزراعة المستدامة، وإلى ضمان صحة جيدة وعيش كريم للجميع.

وفي أهداف التنمية المستدامة، كذلك ضمان وصول الجميع إلى تعليم جيد على قدم المساواة وترقية إمكانات تعلم المهن وضمان المساواة بين الجنسين.

 

وتندرج أهداف التنمية المستدامة في أجندة 2030 للأمم المتحدة. وسيتم تقديمها في المنتدى السياسي رفيع المستوى حول التنمية المستدامة الذي سيعقد في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/TYH/FIN

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 1837 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:

Newsflash

Retrouvez  tous les  jours vos  informations en  français  en Anglais et en Portugais   sur  www.Infosplusgabon.com