Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

الرئيس بول بيّا يعلن ترشحه لانتخابات أكتوبر الرئاسية في الكاميرون

Imprimer PDF


سيترشح الرئيس بول بيّا الذي يحكم بلاده منذ 36 عاما، لولاية رئاسية سابعة على رأس الكاميرون وذلك في الانتخابات الرئاسية التي ستنظم يوم 7 أكتوبر القادم، حسب تغريدة نُشرت على موقعه الرسمي، اليوم الجمعة.

 

وجاء في التغريدة "أيها المواطنون الأعزاء داخل الكاميرون وفي المهجر، إدراكا للتحديات التي يجب أن نرفعها سويا من أجل الكاميرون أكثر وحدة واستقرارا وازدهارا، قبلت الاستجابة لنداءاتكم الملحة. وسأكون مترشحا للانتخابات الرئاسية القادمة".

 

ويحكم الرئيس بول بيا البالغ من العمر 87 عاما، الكاميرون منذ 36 سنة دون انقطاع. وينضاف ترشحه لولاية رئاسية سابعة إلى ترشحات أخرى لمنصب رئيس الجمهورية.

 

ومن بين المرشحين، المحامي أكير مونا، الذي رشحته منصة الأحزاب السياسية تحت شعار "نو"، والمحامي والوزير السابق، موريس كامتو، رئيس حركة النهضة في الكاميرون.

 

كما تضم قائمة المرشحين، كابرال ليبي نغي، وهو مدرس وصحفي شاب في سن الـ38، يترأس حركة "11 مليون مسجل" لكنه ترشح باسم حزب "يونيفير". وهناك رجل الأعمال والسياسي المعروف، جوسوا أوسيه، (50 سنة) الذي اختارته الجبهة الديمقراطية الاجتماعية ليكون مرشحها.

 

ويتوجب على المرشحين إيداع ملفات ترشحهم في 19 يوليو كأجل أقصى لدى لجنة الانتخابات الكاميرونية، ودفع 30 مليون فرنك إفريقي للخزينة العامة في شكل كفالة.

 

وستنشر لجنة الانتخابات الكاميرونية قائمة المرشحين المؤهلين في 8 أغسطس كآخر أجل.

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/TYH/FIN

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 1634 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:

Newsflash

DEPÊCHES