Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

رئيس البرلمان الأوروبي يزور النيجر على خلفية هاجس الهجرة

Imprimer PDF

-يقوم رئيس البرلمان الأوروبي"أنطونيو تاياني" بزيارة إلى النيجر يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين، في مسعى لتعزيز العلاقات السياسية مع هذا البلد الإفريقي.

 

وستتمحور محادثات رئيس الجهاز التشريعي الأوروبي مع المسؤولين هناك على معالجة التحديات المشتركة مثل تعزيز الأمن والإستقرار، ومحاربة الهجرة السرية، والحاجة لمزيد من الإستثمارات.

 

ونقلت وكالة"آكي"الإيطالية عن بيان صادر عن البرلمان اليوم الجمعة، أن"تاياني" سيلتقي كبار المسؤولين في النيجر وعلى رأسهم الرئيس"محمد يوسفو"، كما سيجري محادثات مع رؤساء الجمعيات الوطنية في دول جنوب الصحراء (النيجر ومالي وبوركينا فاسو وموريتانيا وتشاد).

 

وكان المسؤول الأوروبي قد شدد في وقت سابق على ضرورة أن تعمل أوروبا على بناء علاقات من نوع جديد مع إفريقيا من أجل مواجهة التحديات الجديدة، مشيرا إلى أن معالجة المشاكل من جذورها تمر عبر مزيد من الإستثمارات ومشاريع التنمية.

 

يذكر أن"تاياني" زار ليبيا في وقت سابق من هذا الأسبوع، حيث أجرى محادثات مع المسؤولين هناك تمحورت حول كيفية تعزيز الإستقرار وصد موجات الهجرة غير النظامية الآتية من إفريقيا عبر ليبيا باتجاه السواحل الأوروبية.

 

وفي سياق متصل، من المقرر أن يقوم وفد من لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأوروبي بزيارة ،الأسبوع القادم، إلى كل من الجزائر وتونس من أجل بحث تعميق شراكتهما مع الطرف الأوروبي، حيث "سيتم التطرق إلى مواضيع تتعلق بالهجرة والأمن" حسب بيان البرلمان.

 

يشار إلى أن الإتحاد الأوروبي يقوم بممارسة"ضغوط سياسية ودبلوماسية"على بلدان الضفة الجنوبية للبحر المتوسط لحثها على قبول إقامة ما يُسمى بـ"منصات إنزال" المهاجرين على أراضيها، بهدف  إبعادهم عن السواحل الأوروبية، وقد رفضت كل من تونس ومصر والجزائر والمغرب وليبيا المقترح الأوروبي في هذا الصدد.

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/PLM/FIN

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 1712 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:

Newsflash

Retrouvez  tous les  jours vos  informations en  français  en Anglais et en Portugais   sur  www.Infosplusgabon.com