Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

ورشة عمل في باماكو حول دور وسائل الإعلام في مجال حقوق الإنسان

Imprimer PDF

 

رصد مراسل وكالة بانا للصحافة في باماكو أن العاصمة المالية باماكو تحتضن منذ الثلاثاء ورشة عمل حول تعزيز قدرات الصحافيين في مجال حقوق الإنسان أثناء المرحلة الانتخابية، تنظمها شبكة وسائل الإعلام وحقوق الإنسان، بالشراكة مع قسم حقوق الإنسان والحماية التابع لبعثة الأمم المتحدة المتكاملة متعددة الأوجه لبسط الاستقرار في مالي (مينوسما).

 

وسيسمح هذا التدريب الذي سيستمر ثلاثة أيام للإعلاميين بتوعية السكان حول الحقوق والواجبات في المجال الانتخابي.

 

ولاحظ رئيس شبكة وسائل الإعلام وحقوق الإنسان بوكاري داو لدى افتتاح أعمال الورشة الجارية برئاسة وزير الاقتصاد الرقمي والاتصال المالي أرونا توري أن الإعلاميين يلعبون دورا محوريا في العملية الانتخابية.

 

وأوضح أن هذه الورشة تهدف إلى تحسين معارف الصحافيين حول الأدوات القانونية الوطنية والإقيمية والدولية لحقوق الإنسان ذات الصلة بالحريات العامة، وإطلاعهم على دورهم في الارتقاء بحماية حقوق الإنسان أثناء العملية الانتخابية.

 

ورحبت ممثلة "مينوسما" نادين مبالا ويلسون بمبادرة شبكة وسائل الإعلام وحقوق الإنسان الهادفة لتعزيز قدرات الإعلاميين حول دور وسائل الإعلام في مجال حماية حقوق الإنسان.

 

وصرحت ويلسون أن "قسم حقوق الإنسان والحماية التابع ليمنوسما وحرصا منه على تفادي أي حيد للإعلاميين عن أخلاقيات مهنتهم اشترك مع شبكة وسائل الإعلام وحقوق الإنسان في منظور تحسيس الإعلاميين حول المبادئ الدولية والإقليمية والوطنية لحماية حقوق الإنسان".

 

من جانبه، اعتبر وزير الاقتصاد الرقمي والاتصال المالي في كلمة لدى افتتاح أعمال اللقاء أن لوسائل الإعلام دورا مفصليا تلعبه خاصة في مجال الارتقاء بحقوق الإنسان والديمقراطية والتنمية لإنجاح انتخابات 29 يوليو الرئاسية.

 

وأضاف الوزير أن "وسائل الإعلام لديها بالأخص أثناء المرحلة الانتخابية مسؤولية كبيرة في مجال إعلام وتوعية الجمهور بصورة موضوعية ومتوازنة على الصعيدين الوطني والدولي"، داعيا الصحافيين إلى جمع ومعالجة ونشر المعلومات وفق مقاربة تقوم على حقوق الإنسان وعبر المساهمة في الارتقاء بها من خلال وسائل الإعلام.

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/AAR/FIN

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 2730 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:

Newsflash

Retrouvez  tous les  jours vos  informations en  français  en Anglais et en Portugais   sur  www.Infosplusgabon.com