Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

اليونيسكو وشركاؤها يطلقون مشروعا لمحاربة التطرف العنيف في بعض الدول العربية

Imprimer PDF

 

 

تقوم اليونسكو ومركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب بإطلاق مشروع مدته سنتان حول "درء التطرف العنيف من خلال تمكين الشباب في الأردن وليبيا والمغرب وتونس" وذلك في حفل سيقام في المقر العام لليونسكو بباريس، يوم 24 أبريل.



وسيجري أثناء الفعالية نقاش عام بين المديرة العامة لليونسكو، أودري أزولاي، ووكيل الأمين العام لمركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، فلاديمير فارونكوف حول استجابة الأمم المتحدة واليونسكو للتطرف العنيف. وسيشاركهم في النقاش اثنان من ممثلي الشباب في المنطقة العربية، أسلم صولي (تونس) وهاجر الشريف (ليبيا). 

كما ستشهد فعالية إطلاق المشروع مشاركة ستة شبان من المنطقة تأثروا بالتطرف العنيف وسيتحدثون بدورهم عن تجاربهم.

ووفقا لبيان صادر عن اليونيسكو، سيدعم هذا المشروع الجديد المبادرات التي يقوم بها الشباب على أرض الواقع من أجل درء التطرف العنيف وذلك في مجالات التعليم والعلوم والثقافة والإعلام. كما سوف يتم حشد المنظمات الشبابية والجهات المعنية بالتعليم والعاملين في مجال وسائل الإعلام حول البرامج التي تحتوي على حوارات بين الشباب عبر الثقافات والتدريب على التغطية الإخبارية المراعية لحساسية النزاعات ومختبرات التفكير النقدي.  

ومنذ عام 2016، تأثر واحد من أربعة شباب على الأقل من الفئة التي تتراوح أعمارها بين 15-29 عاما بالعنف أو بالنزاعات المسلحة، بطريقة أو بأخرى.  إن فئة الشباب التي تشكل 1,2 مليار من إجمالي عدد سكان العالم لا تلبث أن تبين للعالم أنها قادرة على الاستفادة من إمكانياتها بشكل بنّاء رغم كل الصعاب.

وبالرغم من ذلك، فإن بعضها قد أثبت أنه عرضة لنداءات المجموعات المتطرفة التي تطوقهم بوعود بحلول شاملة. إن المشروع، والذي تساهم كندا بتمويله، هو بمثابة تحرك جماعي نحو دمج الشباب في درء التطرف العنيف، والذي يؤثر على الشباب بأشكال متفاوتة.

ويمكن متابعة فعالية الانطلاق مباشرة على فيسبوك، بحسب نفس البيان.

 

2018GABON /INFOSPLUSGABON/ARD/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3587 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash