Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

إطلاق مبادرة "ليبيا 2020" لترقية مشاريع التكنولوجيا لصالح الشباب

Imprimer PDF

أطلقت حكومة الوفاق الوطني، أمس السبت، مبادرة "ليبيا 2020" والتي تتضمن مشاريع قائمة على استخدام التكنولوجيا لصالح الشباب وتهدف للدفع بالبناء والتنمية في ليبيا.

 

وتهدف المبادرة التي أشرف على إطلاقها نائب رئيس المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق الوطني أحمد معيتيق، إلى توظيف التكنولوجيا لتقديم خدمات متنوعة في كل مناحي الحياة بإشراف شباب ليبيين من الجنسين وبرعاية خبراء من مختلف دول العالم، بمن فيهم ليبيون في المهجر.

وتقوم الجمعية الليبية للإنترنت بإدارة المشاريع بالتعاون مع الهيئة العامة للمعلومات، وكلية تقنية المعلومات بجامعة طرابلس.

كما تهدف المبادرة إلى التحفيز على استخدام التقنية والتقليل من الفجوة الرقمية للفئات العمرية المختلفة، بالإضافة لزيادة المحتوى الرقمي العربي على شبكة المعلومات الدولية، وتنويع المصادر الليبية الخاصة بالاقتصاد ومساعدة الباحثين في مجالات مختلفة الحصول على المعلومات لإنجاز أعمالهم.

وعبر معيتيق خلال كلمة ألقاها في الاحتفالية التي أقيمت أمس السبت بقاعة العرض بمسرح "السرايا الحمراء" في العاصمة الليبية، بمناسبة تدشين المباردة عن إعجابه لما تم عرضه من مشاريع ومبادرات تهدف للدفع بليبيا نحو البناء والتنمية.

وأكد أن ليبيا "دولة فتية لديها من الطاقات الشابة الفاعلة التي تؤهلها لتصبح من الدول الرائدة في كل المجالات»، مشددًا على ضرورة «العمل للدفع بشريحة الشباب التي تسعى لنقل صورة واضحة المعالم عن ليبيا، لدحض ما يسوق عنها في وسائل الإعلام، بأنها عاجزة وضمن الدول الأكثر فسادا وتخلفا في كل المجالات على مستوى العالم".

وأشاد في السياق نفسه بالبنية التحتية التي تمتلكها ليبيا في مجال الاتصالات والمعلوماتية التي ستقوم من خلالها المبادرة بالعمل لتحقيق أهدافها.

وحضر الاحتفاليةَ كل من أعضاء مجلسي النواب والدولة، وزير الدولة لشؤون المرأة والتنمية المجتمعية أسماء الأسطى، وزير العمل والتأهيل الدكتورالمهدي الورضمي، ورئيس الحكومة الأسبق الدكتور عبدالرحيم الكيب، وعمداء الكليات والمعاهد العليا المتخصصة في مجال المعلوماتية.

وقدم خلال الاحتفالية فريق المبادرة عرضا مرئيا يوضح الأهداف التي أنشئت من أجلها والمشاريع التي سيتم تنفيذها في مختلف المجالات خلال العام 2020 من أجل ليبيا النموذج الذي سيحتذى به.


 

2018GABON /INFOSPLUSGABON/ARD/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 1687 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:

Newsflash

Retrouvez  tous les  jours vos  informations en  français  en Anglais et en Portugais   sur  www.Infosplusgabon.com