Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

رواندا تعتمد مؤشرا جديدا لتحسين فعالية الطاقة

Imprimer PDF

في خطوة تهدف لتحسين موثوقية الطاقة في البلاد، اعتمدت المجموعة الرواندية للطاقة تقنية مبتكرة جديدة لقياس انقطاع الإمداد بالكهرباء عن كل مستهلك.



وعلمت وكالة بانا للصحافة من مصادر رسمية أن المؤشر الجديد الذي أطلق عليه "مؤشر نظام معدل مدة الانقطاع" يهدف كذلك لقياس معدل الإمداد بالطاقة خلال فترة معينة في نظام التوزيع بغرض تحسين حوافز الاستثمار في نقل الكهرباء عبر البلاد.

وحددت الحكومة الرواندية في إطار جهودها الرامية لتحسين فعالية الطاقة هدفا يتمثل في ربط 70 في المائة من المنازل مع نهاية العام 2018 .

وعلاوة على ذلك، وضع هذا البلد الواقع في وسط إفريقيا برنامجا لزيادة القدرة على توليد الطاقة من 213 ميغاوات إلى 563 ميغاوات بحلول سنة 2024 .

وتبقى الأخشاب مصدر الطاقة الرئيسي في البلاد، سيما بالمناطق الريفية، حيث يعتمد حوالي 93 في المائة من سكان هذا البلد الواقع في وسط إفريقيا بشكل كبير على هذا المورد.

وتفيد إحصائيات رسمية أن ما لا يقل عن 80 في المائة من الكهرباء المنتجة في رواندا، خاصة عن طريق السدود الكهرومائية، موزعة على مدينة كيغالي وضواحيها، حيث يعيش 5 في المائة فقط من سكان البلاد.

وتسعى السلطات الرواندية لتطوير الجهود المشتركة بين القطاعين العام والخاص، عبر حوافز تمويل للاستثمار في مشاريع توسيع الشبكة الكهربائية ومشاريع الطاقة خارج الشبكة، من أجل ضمان خدمات كهربائية للمناطق الريفية، حيث تقدر نسبة الاستفادة من الكهرباء بـ41 في المائة من السكان المقدر عددهم بنحو 12 مليونا.


 

2018GABON /INFOSPLUSGABON/ARD/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 1974 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:

Newsflash

DEPÊCHES