Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

زيارة مفاجئة لرئيس "إكونيك" إلى مقر الشبكة

Imprimer PDF

 

قام رئيس مجلس إدارة شبكة المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إكواس) للجان الانتخابية (إكونيك) ورئيس اللجنة المستقلة للانتخابات في نيجيريا البروفيسور محمود ياكوبو الجمعة بزيارة مقر الأمانة الدائمة للشبكة في العاصمة الاتحادية النيجيرية أبوجا.



وصرح البروفيسور ياكوبو الذي رافقه عدد من أعضاء اللجنة الوطنية للانتخابات ومسؤولون آخرون رفيعو المستوى في اللجنة والمعهد الانتخابي التابع لها أن هدف هذه الزيارة غير المعلن عنها سلفا متمثل في الوقوف على ظروف عمل موظفي أمانة "إكونيك" التي يقر مقرها في مبنى اللجنة الوطنية النيجيرية للانتخابات.

ويتعلق الأمر بأول زيارة قام بها البروفيسور ياكوبو إلى مقر الأمانة التي كان قد استلمها وبقية أعضاء "إكونيك" في يوليو 2017 .

وزودت اللجنة الوطنية النيجيرية للانتخابات تحت قيادة البروفيسور ياكوبو "إكونيك" بالمرافق اللازمة لانطلاق عمل أمانتها الدائمة بعد انتخابه رئيسا لمجلس إدارتها المكون من خمس أعضاء خلال الجمعية العامة التي عقدتها الشبكة في مارس 2017 بالعاصمة الاقتصادية البنينية كوتونو.

يشار إلى أن "إكونيك" التي تأسست سنة 2008 بأمانة دورية إلى غاية 2017 والمكونة من اللجان الانتخابية لغرب إفريقيا مكلفة بمهمة الارتقاء بانتخابات ذات مصداقية عبر دعم الدول الأعضاء في مقاسمة الخبرات والتعاون المشترك والأبحاث وموائمة الأطر الانتخابية من أجل تعزيز الديمقراطية والحكم الرشيد في إقليم "إكواس".


 

2018GABON /INFOSPLUSGABON/ARD/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 1973 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:

Newsflash

DEPÊCHES