Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

تنظيم مائدة مستديرة في باماكو حول تمويل بناء سد تاوسا

Imprimer PDF

ستستضيف العاصمة المالية، باماكو، من 12 إلى 13 أبريل 2018، مائدة مستديرة للمانحين حول مشروع تطوير الطاقة الكهرومائية لسد تاوسا الواقع بالقرب من بوريم بولاية غاو (شمال مالي)، حسب ما علمت وكالة بانابريس من مصادر رسمية.



ويهدف هذا اللقاء المنعقد تحت رعاية الوزارة المالية للطاقة والمياه، إلى الاتفاق على خارطة طريق توضح مجمل الأنشطة والخطط لبناء سد تاوسا والمنشآت المرتبطة به.

ويشارك في هذه المائدة المستديرة خبراء من المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا (باديا)، وبنك التنمية لغرب أفريقيا والصندوق الكويتي للتنمية وصندوق أبو ظبي وصندوق أوبك والصندوق السعودي وممثلون من وزارة الطاقة والمياه المالية.

ووفقا لذات المصدر، فإن الوزير المالي للطاقة والمياه، مالك الحسيني كان أطلع الشركاء في فيينا بالنمسا والكويت وأبو ظبي، في نهاية عام 2017، على تطور إنجاز السد الكهرومائى فى تاوسا.

وبكلقة تصل إلى عدة مليارات فرنك إفريقي، يعد سد تاوسا للطاقة الكهرومائية، الذي تأخرت أشغاله بسبب انعدام الأمن في شمال مالي بنية تحتية هامة سوف تسمح بإنتاج الكهرباء في مناطق محرومة بشمال مالي وتهيئة آلاف الهكتارات للزراعة في هذا الجزء من البلد الصحراوي تقريبا.

 

 

2018GABON /INFOSPLUSGABON/ARD/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 1822 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:

Newsflash

DEPÊCHES