Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

المعارضة التوغولية تبقي على دعواتها للتظاهر رغم حظر الحكومة

Imprimer PDF

 

تمسكت المعارضة التوغولية، التي تستنكر مماطلات السلطة القائمة ومساعيها لإجهاض الحوار، بدعواتها للتظاهر هذا الأسبوع على الرغم من حظر الحكومة، طبقا لنداء صادر عن زعيم المعارضة، جان-بيير فابر ،وتلقت وكالة بانابريس اليوم الثلاثاء، نسخة منه، عشية المسيرة المقررة.



وقال فابر "إن هذا الحوار متعثر بسبب حالة المماطلة وحتى الانسداد اللذين تخلقهما وتحرص على بقائهما السلطة القائمة"، داعيا الناس إلى "تكثيف التعبئة العامة، لأنها سلاحنا الوحيد في معركتنا ضد الإصرار الأعمى للحزب الحاكم على التشبث بالسلطة ولو بالعنف والاحتيال على الرغم من أنه أصبح منبوذا".

وقد حظرت الحكومة، من خلال الوزراء المكلفين بالأمن والإدارة العامة، المسيرة، بحجة أنها تنتهك قرارات متخذة بحضور الوسيط بوقف التظاهر حتى نهاية الحوار.

وقررت المعارضة تنظيم مظاهرات في أيام 11 و12 و14 أبريل في عموم التراب الوطني.

ويصطدم الحوار بين المعارضة والسلطة حول قضايا الإصلاحات الدستورية والمؤسسية بمسألة العودة إلى دستور 1992، الذي يمنع الرئيس الحالي، فور غناسينغبي من الترشح لولاية ثالثة في عام 2020.

وقد فشلت الجولات الثلاث من المفاوضات مع الوسيط الغاني، الرئيس نانا دانكوا أكوفو-أدو ، في تقريب المواقف المتناقضة بين الطرفين.

ومنذ أغسطس 2017، تحشد المعارضة أنصارها في مظاهرات للمطالبة بإصلاحات مؤسسية ودستورية. وقد سقط فيها حتى الآن عشرات القتلى والعديد من الجرحى. كما أجبرت عددا آخر على اللجوء إلى المنفى في غانا وبنين البلدين المجاورين للتوغو.

 

2018GABON /INFOSPLUSGABON/ARD/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3839 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash