Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

إنقاذ 202 من المهاجرين غير الشرعيين في سواحل ليبيا

Imprimer PDF

 

أعلنت البحرية الليبية، اليوم الجمعة، إنقاذ 202 من المهاجرين غير الشرعيين من بينهم 14 امرأة، وطفلان اثنان، قبالة سواحل ليبيا، كانوا على متن قاربين مطاطيين، في عمليتين منفصلتين، وذلك في أحدث عمليات إنقاذ مَن يواجهون الموت في عرض البحر المتوسط خلال رحلات محفوفة بالمخاطر إلى أوروبا بطرق غير شرعية.

 

وأشار مكتب الإعلام بالقوات البحرية إلى أن دورية لحرس السواحل مكونة من "الزورق رأس أجدير  والزورق صبراتة ) أنقذت 202 من المهاجرين غير الشرعيين كانوا على متن قاريين مطاطيين، جميعهم من جنسيات إفريقية مختلفة عدا 5 مهاجرين من المغرب.

وأضاف مكتب الإعلام في بيان نشره عبر صفحته على "فيسبوك" أنَّ عملية الإنقاذ الأولى قام بها الزورق "راس أجدير" (29 ميلًا شمال شرق صبراتة)، حيث جرى فيها إنقاذ قارب مطاطي على متنه 92 مهاجرًا غير شرعي، لافتًا إلى أن العملية الثانية قام بها الزورق "صبراتة"، وتمت على بعد (25) ميلًا شمال زوارة، وجرى خلالها إنقاذ قارب مطاطي على متنه 110 مهاجرين.

وأوضح أن المهاجرين وصلوا إلى قاعدة طرابلس البحرية بعد الساعة الخامسة مساءً، وبعد تقديم المساعدات الإنسانية والطبية جرى تسليمهم إلى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية - مركز إيواء تاجوراء.

وفي السنوات الأخيرة تواجه ليبيا بصفتها بلد استقبال وعبور للمهاجرين موجات من المهاجرين غير الشرعيين الساعين للوصول إلى أوروبا. وهذا الوضع ناجم عن الفوضى الأمنية التي تتخبط فيها البلاد والتي شجعت على تزايد أنشطة المهربين.

ويوجد ما بين 400 و700 ألف مهاجر عالق في ليبيا، في مراكز الاحتجاز، وفقا لاحصاءات الاتحاد الإفريقي الذي قرر بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، ترحيلهم إلى بلدانهم الأصلية.

وفضلا عن برنامج العودة الطوعية، الذي أعدته منظمة الهجرة الدولية بالتعاون مع السلطات الليبية شرعت بعض البلدان الإفريقية مثل غانا ونيجيريا والكونغو الديمقراطية في ترحيل رعاياها العالقين من ليبيا.






2018GABON /INFOSPLUSGABON/IOK/FIN

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4053 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash