Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

رئيس غانا يؤكد أنه لن يوقع اتفاقا لاقامة قاعدة عسكرية اميركية

Imprimer PDF

أكد الرئيس الغاني نانا اكوفو ادو في خطاب بثه التلفزيون مساء الخميس ان بلاده لن توقع اتفاقا مع واشنطن لاقامة قاعدة عسكرية في غانا.

 

وقال  الرئيس الذي يحكم البلاد منذ سنة ان الولايات المتحدة وغانا مددتا اتفاقا للتعاون، لكن غانا "لا تقدم قاعدة عسكرية للولايات المتحدة".

واضاف ان الاميركيين "لم يقدموا يوما طلبا من هذا النوع ولن يفعلوا ذلك، مؤكدا انه "لن يكون الرئيس الذي يقدم تنازلات في سيادة البلاد". وتابع اكوفو ادو "احترم ذكرى الوطنيين الذي جلبت لنا تضحياتهم استقلالنا وحريتنا".

ويأتي هذا الاعلان بينما تشهد غانا استياء شعبيا تقوده المعارضة التي تؤكد ان سيادة هذا البلد الواقع في غرب افريقيا مهددة من قبل حليفتها التاريخية الولايات المتحدة.

ونزل مئات الاشخاص الى الشوارع في العاصمة اكرا الاسبوع الماضي للاحتجاج على الاتفاق العسكري الذي أبرم بين اكرا وواشنطن العام الماضي.

وفي السنوات العشر الاخيرة عززت الولايات المتحدة وجودها العسكري في افريقيا بهدف وقف تمدد تنظيم الدولة الاسلامية وجماعة بوكو حرام وحركة الشباب الصومالية في شرق افريقيا.

وغانا البلد المنتج للذهب والكاكاو معروفة باستقرارها في منطقة هزتها حتى تسعينات القرن الماضي انقلابات وانظمة حكم ديكتاتورية عسكرية. 

 


2018GABON /INFOSPLUSGABON/IOK/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3882 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash