Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

الحكومة البنينية تتزود بآلية لتأطير أسفار المسؤولين

Imprimer PDF

أنشأت الحكومة البنينية مؤخرا آلية لتأطير الأسفار الرسمية بهدف تقليل تكاليفها على الميزانية الوطنية، حسب ما أفادت مصادر من وزارة الاقتصاد والمالية، اليوم الأحد.



وتدخل الآلية التي وافق عليها مجلس الوزراء في إطار لإجراءات التي بدأت منذ أكتوبر 2016  مع إنشاء خلية الأسفار الرسمية. وتعمل هذه الخلية على ترشيد النفقات المرتبطة بالسفر في الخارج، حيث أجرت مفاوضات ووقعت على اتفاقات شراكة مع شركات طيران.

وبالإضافة إلى هذه التدابير المختلفة ولتحقيق فعالية أكبر، تبين أنه من الضروري ضبط اختيار درجات السفر، إذ أن غياب إطار يحدد هذه الدرجات يسبب خسائر للدولة، وفقا للجهات المعنية.

ومن يناير إلى فبراير 2018 ، تم الكشف عن حوالي 15,21 في المائة من الأسفار التي تمت في درجة رجال الأعمال وكلفت مائة وخمسة وسبعين مليونا وثمانمائة وثلاثة آلاف وثلاثمائة (157.803.300) فرنك إفريقي، أي 35,57 في المائة من إجمالي النفقات خلال نفس الفترة.

ومنذ إنشاء خلية الأسفار الرسمية في أكتوبر 2016 ، تم تسجيل نتائج جيدة تعكس قطيعة جذرية مع الاستهلاك المفرط للأموال المخصصة للأسفار الرسمية.

وفي عام 2017، بلغت الموارد المستهلكة تحت بند الاسفار في جميع الوزارات ورئاسة الجمهورية ومؤسسات الجمهورية (باستثناء الجمعية الوطنية والمحكمة الدستورية) مليارين وأربعمائة وأربعة وسبعون مليون وأربعمائة وسبع وتسعين ألف ومائتين وستة (2.444.497.206) فرنك إفريقي مقابل متوسط ​​استهلاك سنوي بلغ حوالي تسعة مليارات على مدى السنوات الخمس قبل إنشاء الخلية، مع حد أعلى وصل سبعة عشر (17) مليار فرنك إفريقي في عام واحد.

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/ERF/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3965 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash