Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

ضبط سفينة دخلة المنطقة البحرية المحظورة على الملاحة في شرق ليبيا

Imprimer PDF

أعلنت السرية المُقاتلة "سوسة" التابعة لغرفة عمليات "عمر المختار" ضبط سفينة داخل المنطقة المحظورة قبالة ساحل درنة شرق ليبيا.



وقال آمر السرية المقدم محمد المجدوب، في "إنَّ عملية تفتيش واسعة تُجرى منذ صباح اليوم الأحد للسفينة"، مشيرًا إلى "أنَّها خرجت من مصر في طريقها إلى البريقة ومنها إلى الكوت ديفوار، وعلى متنها طاقم يتكون من 21 فردًا جميعهم سوريون عدا شخص تركي الجنسية".

ولفت إلى أنَّ السفينة دخلت المنطقة المحظورة دوليا من المنظمة العالمية للبحار، ومن رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي، وتم توجيه نداء لها دون جدوى.

وأضاف أن نداءً وُجه للسفينة دون جدوى، حيث جرى التواصل مع غرفة العمليات بشكل مباشر التي أصدرت أمرًا بالتعامل معها بالقوة وضبطها، خصوصًا بعد ورود معلومات تفيد بأنَّ بعض السفن تقوم بالتخلص من النفايات بالمنطقة.

وأضاف أن عملية مشتركة بين زورق سلوق والطائرة العمودية البركان تمكنت من ضبط السفينة واقتيادها إلى خليج رأس الهلال وتفتيشها من قبل السرية البحرية المقاتلة.

وكانت قيادة الجيش الوطني الليبي المستقرة في شرق ليبيا حظرت الملاحة في المياه الإقليمية قبالة بنغازي ودرنه دون ترخيص مسبق، وذلك في إطار محاربة وصول السفن التي تنقل الأسلحة للجماعات المتطرفة في المنطقة.

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/ERF/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 2031 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:

Newsflash

DEPÊCHES