Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

ائتلاف المعارضة في موريتانيا يدين قمع مظاهرات الطلاب

Imprimer PDF

أدان المنتدي الوطني للديمقراطية والوحدة، ائتلاف المعارضة الرئيسي في موريتانيا، بشدة التعامل السيئ الذي يتعرض له الطلاب ورفض السلطات تلبية "مطالبهم المشروعة"، وذلك في بيان صادر اليوم الأحد.



وتحدث المنتدى عن احتجاز عدد من الطلاب في أماكن سرية مستنكرا "الاعتقالات والاختطافات وأعمال العنف الوحشية التي تسببت في عدة إصابات".

وتتواصل هذه الأفعال "من خلال أصناف متنوعة من الاحتجاز" تستهدف الشباب "الذين لا ذنب لهم سوى المشاركة في تظاهرة سلمية احتجاجا على حرمان عدد كبير من الطلاب في الداخل والخارج من حقهم في المنحة بسبب تخفيض سن المستفيدين منها من 25 سنة إلى 22 سنة".

وينضاف هذا الإجراء إلى الظروف الصعبة التي يزاول فيها الطلاب دراستهم، "في تجسيد واضح لتجاهل النظام لهموم ومشاغل هذه الفئة والشباب عموما ورميه عرض الحائط لجميع مطالبهم العادلة".

ودعا المنتدى في بيانه، "إلى توفير الظروف المناسبة للتعليم والتكوين وصولا إلى الحق في التشغيل والتوظيف"، منددا باللجوء لنهج العنف "كسبيل لمعالجة قضية الطلبة".

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/ERF/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 1160 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:

Newsflash

Appel aux lecteurs et  amis d’Infosplusgabon !!

Diffusées  gratuitement  et  bénévolement  et  sans  publicité depuis  2005,  les informations  africaines de  votre agence de  presse en  ligne vous parviennent  en  quatre  langues depuis  six  mois. Aujourd’hui, pour  poursuivre notre  passion et  développer l’action  d’information d’Infosplusgabon,  nous avons  besoin de  vous.  Pour  nous aider, vous  pouvez effectuer un virement sur le compte :

NKOLO/INFOSPLUSGABON .  Banque  Internationale  pour  le Commerce  et l'Industrie du Gabon (BICIG).   Adresse Banque : Avenue du Colonel PARANT. PO Box 2241  Libreville - GABON.  CODE  IBAN : GA21 4000 1090 7340 2044 0005 477 - Code Swift : BICIGALXXXX -  Numero de  Compte 40204400054  Banque  Code Banque : 40001-  Code Agence : 09073. Clé  77.

Merci  d’avance aux  futurs contributeurs qui  répondront à  cet appel.

La  rédaction

redaction@infosplusgabon.com