Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

الصندوق السعودي للتنمية يمول إنجاز طريق في مالي

Imprimer PDF

علمت وكالة بانا للصحافة من مصدر رسمي أن مالي والصندوق السعودي للتنمية وقعا الإثنين في باماكو اتفاقا يقدم بموجبه الصندوق قرضا بقيمة 10 مليارات فرنك إفريقي لإنجاز الطريق الوطني الرابط بين ديديني وكوالا وموريدا ونارا في إقليم كوليكورو الواقع بشمال غرب البلاد على الحدود مع موريتانيا.



ويبلغ طول هذا الطريق 51ر232 كيلومترا، بتكلفة إجمالية قدرها 155ر72 مليار فرنك إفريقي.

ويستفيد المشروع من تمويل شركاء آخرين، بينهم المصرف الإسلامي للتنمية وصندوق منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبيك)  للتنمية الدولية والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا (باديا). ويدخل في إطار شبكة النقل الإقليمية للاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا (أوموا) وشبكة المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إكواس) ذات الأولوية في مجال الطرق. وسيسمح بفك العزلة عن مالي وإتاحة الوصول إلى موانئ موريتانيا والسنغال.

ووقع على الاتفاق كل من وزير الاقتصاد والمالية المالي د. بوبو سيسي ومدير عمليات الصندوق السعودي للتنمية فوزي عليان آل سعود.

وأشار المدير التنفيذي للصندوق السعودي خلال المراسم إلى أن هذا المشروع يهدف إلى تعزيز الاندماج بين أقاليم القارة، مضيفا أنه سيسمح بتهيئة المحور الطرقي لنقل السلع والأفراد إلى غاية ميناء نواكشوط.

من جانبه، اعتبر د. بوبو سيسي أن هذا الدعم مهم لتنمية مالي، من خلال فك العزلة، مغتنما الفرصة لتجديد أمل بلاده في مساهمة الصندوق السعودي في تمويل جسر باماكو الرابع وتأهيل الطريق الرابط بين سيفاري وغاو الواقع بشمال مالي والذي أصبحت حالته متهالكة بالكامل.

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/NBL/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 5031 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash