Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

الإتحاد الأوروبي مستعد لتمويل 30 في المائة من تكلفة الانتخابات الكونغولية

Imprimer PDF

صرح رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى الكونغو الديمقراطية السفير بارت أوفري أن الاتحاد سيمول 30 في المائة من التكلفة الإجمالية للانتخابات في الكونغو الديمقراطية، أي 600ر129 مليون من أصل 432 مليون دولار أمريكي.



وكشف السفير أوفري عبر أمواج إذاعة "توب كونغو" الخاصة أن "هناك غلافا ماليا مقررا. وسنعمل مع شركاء آخرين لدعم أنشطة التحضير للانتخابات من قبل اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات. وثمة مفاوضات جارية آمل أن تكلل بالنجاح قريبا. ونحن على استعداد لتقديم دعم فني مع مجموعات مستقلة من الخبراء الدوليين، بالإضافة إلى مساعدة لمشروع دعم العملية الانتخابية للكونغو الديمقراطية".

وتابع السفير بارت أوفري أن الاتحاد على استعداد كذلك لتقديم مساعدة مالية حتى يتسنى إجراء الانتخابات في الآجال المحددة وبشكل أفضل، في إطار المصداقية.

وأعلن الدبلوماسي الأوروبي أنه من المقرر تشكيل لجنة شراكة لبحث كيفية تنظيم الانتخابات على نحو أفضل في الكونغو الديمقراطية.

وأضاف بارت أوفري أن الاتحاد الأوروبي سيساهم كذلك بدعم فني، مشيرا إلى أن "الاتحاد وضع منذ سنوات تحت التصرف خبراء يعملون مع اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، من أجل المساعدة على ضمان أفضل تنظيم ممكن للانتخابات".

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/NBL/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3929 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash