Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

الرئيس الأمريكي يشيد بالمليونير جنوب إفريقي المولد إيلون موسك

Imprimer PDF

أشاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالمليونير جنوب إفريقي المولد إيلون موسك الذي أطلق هذا الأسبوع أقوى صاروخ في رحلة إلى مدار حول كوكب المريخ، حاملا على متنه سيارة من علامة "تيسلا" التي يملكها، في سابقة أخرى هي الأولى من نوعها في العالم.



ويعد الصاروخ الذي أطلقته شركة موسك "سبايس إكس" أقوى صاروخ في هذه العملية، ولا تفوقه سوى صواريخ "ساتورن 5" التي حملت رواد فضاء إلى القمر خلال الستينات.

وكتب ترامب يقول في تغريدة له على تويتر "أهنيء إيلون موسك وسبايس إكس على إطلاق فالكون هيفي بنجاح. سيواصل هذا الإنجاز مع شركاء وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) التجاريين والدوليين إبراز البراعة الأمريكية".

من جانبه، أعرب موسك المولود في بريتوريا والذي يحمل حاليا الجنسية الأمريكية عن شكره للرئيس ترامب قائلا "هناك مستقبل مثير في الأفق".

يشار إلى أن موسك الذي كان عضوا في اثنين من المجالس الاستشارية للرئيس ترامب غادر البيت الأبيض السنة الماضية إثر قرار ترامب الانسحاب من اتفاق باريس حول المناخ.

يذكر أن موسك اشترك خلال التسعينات في تأسيس شركة "زيب 2" لبرمجيات الكمبيوتر قبل شرائها مقابل 340 مليون دولار من قبل شركة "كومباك" سنة 1999 . وأسس بعد ذلك شركة "إكس دوت كوم" للدفع الإلكتروني، قبل اندماجها في بداية الألفية مع "كونفينيتي"، لتصبح "بايبال" التي اشترتها "إيباي" مقابل 5ر1 مليار دولار أمريكي سنة 2002 .

وفي مايو 2002 أسس موسك شركة "سبايس إكس" للصناعات الفضائية وخدمات النقل في الفضاء. ويتولى فيها موسك مهام المدير العام والمصمم الرئيسي. كما اشترك سنة 2003 في إنشاء "تيسلا" للسيارات الكهربائية والطاقة الشمسية. ويحتل موسك المركز الـ21 في قائمة "فوربس" لأثرى أثرياء العالم، حيث تبلغ ثروته الصافية 21 مليار دولار أمريكي.

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/AOL/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3734 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash